مهرجان تراث الشعوب.. رحلة عبر ثقافات العالم في جامعة القصيم

يواصل مهرجان "تراث الشعوب" عروضه المتنوعة في مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة، مُقدمًا رحلة ثقافية مميزة عبر ثقافات عدد من دول العالم.

أطلقت جامعة القصيم المهرجان الجمعة الماضية بمشاركة الطلاب الدوليين بالجامعة الذين يمثلون أكثر من 90 دولة.

حضور مميز للعائلات والأطفال بمهرجان تراث الشعوب

يشهد المهرجان حضورًا مميزًا من العائلات والأطفال، الذين يُمكنهم الاطلاع على العديد من العروض الأدائية وأبرز الملامح الثقافية والموروثات التراثية للدول المشاركة.

وتشمل هذه الموروثات الملابس والتحف والمنسوجات اليدوية، بالإضافة إلى عرض المعالم التاريخية والطبيعية والحرف اليدوية لكل بلد.

مهرجان تراث الشعوبمهرجان تراث الشعوب

كما حرصت اللجنة المنظمة على تنظيم فعاليات مناسبة لجميع أفراد الأسرة، حيث خصص ركن للأطفال، إضافة إلى تنظيم مسابقات متنوعة، وتوزيع العديد من الجوائز والهدايا على الحضور.

وتميز المهرجان أيضًا بالعديد من العروض الفلكلورية والأهازيج الشعبية الخاصة بتلك الدول المشاركة.

ويُجسد مهرجان "تراث الشعوب" روح التواصل بين طلاب المنح وإبراز جهود المملكة في خدمة طلاب المنح، وبناء جسور الثقة بين الجامعة ممثلة في وكالة المنح الدراسية بالعمادة والطلاب.

دور جامعة القصيم

يعكس المهرجان ما تتميز به جامعة القصيم من احتضانها للعديد من طلاب المنح الدراسية الخارجية، مما يسهم في تعزيز مكانتها الأكاديمية، واستقطابها للطلاب الدوليين، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية للجامعة.

من جانبه، أبدى أحد زوار مهرجان تراث الشعوب محمد العمرو، سعادته بهذه الزيارة والاطلاع على تلك الثقافات المتنوعة لكل دولة من خلال أبنائها الطلاب المشاركين في هذا المهرجان.

وأكد العمرو على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين الشعوب وتبادل الثقافات، وتوسيع آفاق الطلاب وإثراء معلوماتهم حول العالم.