تركي آل الشيخ يكشف عن تعاون مرتقب مع عدد من المخرجين المصريين

نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، عبر صفحته الرسمية على "إكس"، صورة تجمعه بعدد من المخرجين المصريين، مشيرا إلى تعاون مرتقب بينهم.

وعلق على صفحته الرسمية قائلا: "مع نخبة من ألمع مخرجين مصر، في لقاء مهم ستنعكس نتائجه قريبا".

تركي آل الشيخ يزور القاهرة

يذكر أن آل الشيخ وصل إلى مصر في زيارة رسمية تمتد لعدة أيام، بحسب ما أعلنه، كما جمعه لقاء مع وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، لبحث تعاون ثلاثي في مجالات الفن والسينما والمسرح.

تركي آل الشيخ مع مخرجين مصريينتركي آل الشيخ مع مخرجين مصريين

وزار رئيس هيئة الترفيه دار الأوبرا المصرية، بحضور السفير أسامة نقلي سفير المملكة في القاهرة، فضلا عن الإعلامي عمرو أديب.

تعزيز التعاون الثقافي بين مصر والسعودية

وأكد المستشار تركي آل الشيخ، خلال لقاء جمعه بوزيرة الثقافة المصرية، حرصه على مد أواصر التعاون مع وزارة الثقافة المصرية خلال الفترة المقبلة، وناقش سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، بما في ذلك، إقامة برنامج أنشطة مشتركة بين القاهرة والرياض.

كما اتفق الجانبين، على تقديم عروض مسرحية بنصوص مصرية في السعودية، فضلا عن تنظيم حفلات موسيقية وغنائية مشتركة بين البلدين.

وأكد آل الشيخ، أن مواسم الرياض تعتمد في معظم فعالياتها على كوادر فنية مصرية، في العزف والغناء والإخراج، بمشاركة كبار الفنانين المصريين.

ويعد هذا التعاون، خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والسعودية، وفرصة لتبادل الخبرات الفنية بين البلدين.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية، في إثراء المشهد الثقافي في كل من مصر والسعودية، وتوفير المزيد من الفرص للفنانين في كلا البلدين.

اقرأ أيضاً: فخورة بما يحدث في المملكة.. آمال ماهر توضح علاقتها الفنية بالمستشار تركي آل شيخ

تركي آل الشيخ يعلق على إنتاج 60 مسلسلًا مصريا