علماء صينيون يصنعون طفلة الذكاء الاصطناعي الأولى في العالم

تونغ تونغ، أو "الفتاة الصغيرة،" هي أول نموذج ذكاء اصطناعي يُظهر سلوكًا وقدرات مماثلة لتلك التي يتمتع بها طفل بشري يبلغ من العمر ثلاث أو أربع سنوات.

تم الكشف عن هذا الإنجاز في معرض حدود تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العام في بكين.

خطوة هائلة في عالم الذكاء الاصطناعي

تُعد تونغ تونغ خطوة هائلة نحو الذكاء الاصطناعي، فهي قادرة على التعلم بشكل مستقل، وتُظهر مستوى من المشاركة العاطفية لم يُشاهد من قبل في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تُعزز تونغ تونغ مهاراتها ومعرفتها باستمرار من خلال التفاعل مع البشر واستكشاف محيطها.

قدرات طفلة الذكاء الاصطناعي

وجاء في مقطع فيديو ترويجي تم عرضه خلال المعرض أن طفلة الذكاء الاصطناعي، تمتلك عقلًا وتسعى جاهدة لفهم الفطرة السليمة التي يدرسها البشر، كما أنها تميز الصواب من الخطأ، وتعبر عن مشاعرها في المواقف المختلفة.

خلال معرض بكين الشهر الماضي، تمكن الزوار من التفاعل مع الفتاة الصغيرة ومراقبة سلوكها بناءً على برامجها.

على سبيل المثال، عندما تتم برمجتها لجعل البيئة المحيطة بها مرتبة، فإنها تسعى لترتبيها، على سبيل المثال، فإذا سكب شخص ما الحليب أثناء المحاكاة، فسوف تحضر الطفلة الافتراضية قطعة قماش لتنظيف المكان.

ومع ذلك، فإن أحد الأشياء الرئيسية التي تميز Tong Tong عن إبداعات الذكاء الاصطناعي الأخرى هو أنها تتمتع بالقدرة على تعيين المهام لنفسها بشكل مستقل بناءً على قيمها ومُثُلها.

لديها قدرة على التعلم

يدعي مبتكروها أنها قادرة على التعلم المستقل و"لديها فرحها وغضبها وحزنها"، وذلك بحسب ما ذكر موقع central odditty.

يمكن لـ Little Girl التفاعل مع الأشخاص من خلال تعبيرات الوجه والإيماءات والمحادثة، لديها قدرة على تحديد وتوصيل مجموعة متنوعة من المشاعر مثل السعادة والغضب والحزن، بالإضافة إلى الاستجابة بشكل مناسب للحالات العاطفية للآخرين.

على الرغم من أنها تتمتع حاليًا بقدرات وسلوكيات طفل يبلغ من العمر ثلاث أو أربع سنوات، إلا أن تونغ تونغ تتطور وتتحسن باستمرار.

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي وقدرته على التنبؤ بالأورام قبل حدوثها.. طفرة علمية مذهلة