هل يلزم إرفاق عقد الإيجار الجديد بمنصة الدعم ؟.. «الموارد البشرية» تُجيب

يتساءل كثير من المواطنين حول مدى إلزامية إرفاق عقد الإيجار الجديد بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديث البيانات.

إرفاق عقد الإيجار الجديد بمنصة الدعم 

وفي هذا الصدد، تلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، استفسار من أحد المستفيدين عبر منصتها على (إكس) يقول: «كيف أحدث عقد الايجار بمنصة الدعم والحماية علمًا أن المؤجر جدد لي برقم عقد جديد كليًا ومختلف عن اللي مرفق في المنصة وحاولت أرفق العقد الجديد لكن خانة رفع المرفق غير ظاهرة !»

ومن جانبها ردت الوزارة بقولها: «لا يوجد حاجة لإرفاق العقد الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية؛ حيث يتم التحقق من عقد الإيجار إلكترونياً بشكل شهري».

حساب العناية بالمستفيدين - وزارة الموارد البشريةحساب العناية بالمستفيدين - وزارة الموارد البشرية

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الموارد البشرية على أنه يشترط إضافة التابعين وإسنادهم إلى المنزل لدراسة أهليتهم، حيث أن من أحد أسباب عدم الأهلية عدم إضافة جميع التابعين الذين يقيمون مع مقدم الطلب في ذات المسكن عد التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

برامج منصة الدعم والحماية

تجدر الإشارة إلى أنه  يشمل الدعم توفير رعاية وزواج الأيتام، ورعاية الأحداث ورعاية المسنين، وبرامج الدعم والتمويل الوقائي للباحثين عن عمل

بالإضافة إلى برامج الدعم والتمويل الاجتماعي، وتمويل الأشخاص ذوي الإعاقة، والتمويل الاجتماعي والأسري، وبرامج الدعم السكني، وخدمات التقاعد والتأمينات الاجتماعي وخدمات حماية الأسرة. 

اقرأ أيضاً:طريقة التسجيل في نظام نور 1445 وخطوات إنشاء حساب جديد لولي الأمر