كيفية اختيار المجوهرات المناسبة لإطلالتك وتنسيقها بشكل أنيق

اختيار المجوهرات المناسبة لإطلالتك من الأمور المهمة التي تضيف لمسة أنيقة وجذابة في الإطلالة مثل الملابس، لذلك يجب معرفة كيفية تنسيقها واختيارها لمظهر رائع متكامل.

ومن الممكن أن تحظي بإطلالة يومية رائعة وذلك عن طريق ارتداء قطع مجوهرات ملائمة لإطلالتك التي قمتي باختيارها لسهرتكِ أو مناسبتكِ أي كانت، فهي التي تكتمل بها مظهرك.

طريقة اختيار وتنسيق المجوهرات المناسبة لإطلالتك 

تنسيق الإطلالات بشكل عام لا يقتصر فقط على اختيارك للأزياء والألوان المتناسقة مع بعضها البعض، ولكن يعتمد أيضًا على تنسيقك واختيارك للمجوهرات التي تتزين بها إطلالتكِ.

فمن من خلال ارتدائكِ المجوهرات بأشكالها المختلفة فهي من شأنها أن تمنحكِ مظهرًا عصريًا وأكثر أناقة، لذلك عليكِ اختيار القطع المناسبة لإطلالتك حتى تعطي المظهر المطلوب والجذاب.

أجمل المجوهرات المناسبة لإطلالتكأجمل المجوهرات المناسبة لإطلالتك

وخلال السطور التالية سوف نتعرف معًا على طريقة تنسيق المجوهرات بشكل ناجح، وفقًا لموقع ellearabia.

تنسيق المجوهرات حسب لون بشرتك

يجب تعلمي أن الهدف من اختيار المجوهرات لا يجب وفقًا لأزيائك فقط، ولكن يجب يكون متناسق مع لون بشرتكِ.

يمكنكِ اختيار المجوهرات التي تكون مصنوعة من الذهب الأصفر وذلك في حالة كانت بشرتك شاحبة ولون شعرك داكن.

بينما يعتبر الذهب الأبيض من القطع التي تكون مناسبة لمختلف ألوان البشرة، وتعطي شكل مميز وأنيق للإطلالة.

بينما فيما يخص الأحجار الملوّنة، خاصة تكون بلونها «الأحمر والأرجواني والأزرق» فهي تلائم البشرة التي تكون ذات درجة باردة. بينما تلائم الأحجار الكريمة ذات الألوان «الصفراء والبرتقالية والخضراء» البشرة التي تكون الأكثر دفئاً.

خاتم Clash de Cartier من Cartierخاتم Clash de Cartier من Cartier

 لكل مناسبة مجوهراتها

يوجد عدد من المعايير التي يجب عليكِ اتباعها عند اختيار المجوهرات الملائمة لإطلالتك، ومن أهم تلك المعايير، هو الأخذ بعين الاعتبار شكل المناسبة أو المكان التي سوف تذهبين إليه وعلى أساسه قومي باختيار المجوهرات.

كما يجب عليكِ أن تعتمدي مجوهرات تكون ذات تصاميم ناعمة في أوقات النهار وأيضًا ساعات العمل. 

وبالنسبة لمجموعات المجوهرات الفاخرة التي تكون مرصعة بالماس والأحجار الكريمة، فهي قطع تكون ملائمة إطلالاتك في السهرات وخلال الليل.

مجوهرات

 اللؤلؤ مع ظلال البحر

من القطع التي يمكنكِ اعتمادها هو اللؤلؤ من أعماق البحار، وذلك لأنه يتميّز بلونه الساحر الجذاب فهو يلائم أغلب الأزياء، خاصة التي تستوحي ألوانها من ظلال البحر مثل الأزرق المائي والأزرق العميق، بالإضافة إلى الأخضر والرمادي العاصف.

أقراط Boutonأقراط Bouton

تلاعبي بالأضداد في تنسيق الإطلالة

عندما تقومي باختيار المجوهرات، يجب أن تحرصي على جعل هناك تناقض جذاب من خلال طلتك عن طريق تنسيق المجوهرات التي تكون ذات الألوان النارية مع الأزياء بالدرجات الباردة، وأيضًا العكس صحيح.

فسوف تجدين أن الأحجار الكريمة التي تكون باللون الأخضر الغامق والأزرق الداكن على سبيل المثال تكون ملفتة وجذابة عند تنسيقها مع فستان أصفر أو برتقالي.

بالإضافة إلى أن الياقوت بدرجته النارية الساحرة تكون ذات شكل جذاباً وجريئاً على الأسود أو الأبيض عند تنسيقهمها معاً.

أقراط Happy Heart من Chopardأقراط Happy Heart من Chopard

التصاميم البسيطة للأزياء المطبّعة

نلاحظ أنه برزت الأزياء المطبعة بنقوش ورسومات مميزة في مجموعات ربيع وصيف 2023 بشكلها الساحر، والتي تزيد من الإطلالة أكثر حيوية وانتعاشًا.

يجب أن تحافظي على أناقة إطلالتك عن طريق تنسيق قطع المجوهرات بتصاميم بسيطة وناعمة، وذلك حتى لا تبدو إطلالتك صاخبة، ويمكنكِ اختيار مجوهرات مصنوعة من الذهب الأبيض أو الأصفر فقط، أو من الممكن الاعتماد على تصاميم مرصعة بالماس ولكن بكمية بسيطة.

سوار Double Row Hinged من Tiffany&Coسوار Double Row Hinged من Tiffany&Co

 أقراط بارزة لإظهار الوجه

المجوهرات لها تأثير كبير على الإطلالة وتجعل مظهرك ملفت وجذاب، وذلك بصرف النظر عن الأزياء التي سوف تقومين بارتدائها، أو تسريحة الشعر والمكياج اللذين سوف تعتمدينهما خلال إطلالتك.

ولكن في حالة رغبتكِ في إبراز جمالك وتسليط الضوء عليه، يمكنكِ اختيار تصميماً من الأقراط البارزة، التي تكون مرصعة بأحجار متلألئة بألوان مميزة جذابة.

كما ينصح باختيار التصميم الملائم لشكل وجهك، حيث أن الوجه عندما يكون على شكل القلب فيلائم له الأقراط المتدلية، بينما الوجوه البيضاوية الشكل فهي تلائما الأقراط المثلثة.

أقراط  Sabbia Chandelier من Pomellatoأقراط Sabbia Chandelier من Pomellato

اقرأ أيضًا: أفضل 8 أماكن لشراء مجوهرات في المملكة