أفضل 8 أماكن لشراء مجوهرات في المملكة

تبحث كل سيدة عن أفضل أماكن شراء المجوهرات في المملكة؛ لاقتناء أحدث التصاميم العالمية من خواتم وسلاسل وأساور وغيرها من المجوهرات التي تزيد من جمال إطلالتها وتجعلها أكثر أناقة وفخامة.

والمجوهرات من الاكسسوارات التي تضفي لمسة من الجمال على مظهر أي شخص، كما أنها تستخدم كهدية مميزة في المناسبات المختلفة.

أفضل أماكن لشراء المجوهرات في المملكة

تتنوع أماكن شراء المجوهرات في المملكة العربية السعودية، بدءًا من المتاجر الفاخرة ووصولًا إلى الأسواق الشعبية، وهنا جمعنا أفضل الأماكن التي توفر أجمل المجوهرات وأفضلها.

مجوهرات لازورديمجوهرات لازوردي

1. مجوهرات لازوردي

لازوردي من أشهر العلامات التجارية في مجال المجوهرات على مستوى العالم العربي، وتقدم مجموعة واسعة من المجوهرات المصنوعة من الذهب والفضة والألماس والأحجار الكريمة.

وتشمل تصاميم لازوردي مجموعة متنوعة من الأساليب، من الكلاسيكية إلى العصرية، مما يجعلها وجهة مثالية للعثور على المجوهرات المثالية لأي مناسبة.

كما تعد مجوهرات لازوردي من أفضل محلات شراء المجوهرات والذهب في السعودية. كما أن لها العديد من المتاجر والفروع، مثل (فرع النخيل مول - فرع الظهران مول - فرع الراشد مول - فرع حياة مول) وغيرهم.

2. مجوهرات داماس

تقدم مجوهرات داماس الشهيرة في السعودية والعالم العربي، تشكيلة متنوعة من أطقم الذهب، فضلًا عن الأحجار الكريمة والقطع المميزة والفريدة، وتمتلك العديد من الفروع في المملكة.

مجوهرات داماسمجوهرات داماس

3. مجوهرات بوشرون

تشتهر دار بوشرون للمجوهرات بالعراقة والتفرد والفخامة؛ إذ تتنوع تصاميمها بمجموعات فريدة من الذهب التراثي الفرنسي المواكب لأجدد صيحات الموضة، بأحجار اللؤلؤ والأحجار الكريمة. كما تمتلك أشهر فروعها في السعودية في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، بالعليا.

4. مجوهرات لوسترو

إذا كنتِ تبحثين عن أفخم محلات المجوهرات في الرياض، بالطبع لا يمكن إغفال مجوهرات لوسترو الإيطالية، التي تمتاز بالتصاميم الفريدة للذهب والألماس، فضلًا عن الجودة العالية. ومن أشهر فروعها بالسعودية (فرع برج المملكة).

5. مجوهرات فتيحي

أما عن أشهر الماركات السعودية المحلية، فتتصدر قائمة أفضل أماكن شراء المجوهرات في المملكة، مجوهرات فتيحي، التي تقدم تصاميم فريدة ومتنوعة بأسعار تناسب الجميع.

مجوهرات فتيحيمجوهرات فتيحي

6. مجوهرات شارمالينا

بتصاميم مواكبة لأحدث صيحات الموضة، تميزت مجوهرات شارمالينا السعودية، التي تتميز  بتصميم الأحجار الكريمة والمجوهرات الفاخرة من الذهب والألماس.

7. سوق الثميري

وعلى مستوى الأسواق القديمة، هناك سوق الثميري للذهب في الرياض، والذي يعد من أفضل أماكن شراء المجوهرات في المملكة.

كما يضم السوق الكثير من المتاجر الراقية للمشغولات الذهبية والمجوهرات. هذا فضلًا عن تميزه بالبضاعة المتجددة والأسعار المناسبة مقارنة بالمحلات الأخرى.

كما أن أهم ما يميز سوق الثميري، أن هناك بعض محلات المجوهرات التي تصنع لك تصميمك الخاص، فضلًا عن إمكانية شراء القطع المستعملة بأسعار قليلة، ويقع في شارع الثميري، بالديرة.

8. أسواق طيبة

وفقًا لما وصفها موقع "روح السعودية"، تضم أسواق طيبة بالرياض العديد من المراكز التجارية التي تضم تشكيلة فاخرة من خدمات ومرافق بأجواء عصرية، وأسواق شعبية تطل منها أصالة الماضي.

كما تعرف بكونها وجهة أساسية لشراء المجوهرات في المملكة، وذلك لتواجد خبراء الصاغة وتعدد المحلات بها، وتوفر أيضًا فرصة لرؤية تنوع التصميمات من الذهب أو الفضة أو الأحجار الكريمة وغيرها والحصول عليها بأسعار مناسبة.

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار محل مجوهرات

  1. السعر: تختلف أسعار المجوهرات بشكل كبير من محل إلى آخر. حدد ميزانيتك قبل البدء في التسوق.
  2. الجودة: تأكد من شراء مجوهرات عالية الجودة من محل ذي سمعة طيبة.
  3. التصميم: اختر مجوهرات تتناسب مع ذوقك وأسلوبك الشخصي.
  4. الخدمة: تأكد من أن محل المجوهرات يقدم خدمة عملاء ممتازة.

اقرأ أيضًا: تصاميم خواتم بأحجار كريمة بقطع كمثري لإطلالة فاخرة