فيفا يعلن موعد افتتاح كأس العالم 2026 في المكسيك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأحد، موعد مباراة الافتتاح بطولة كأس العالم 2026 المقرر أن تقام في عام 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، في بث مباشر عبر الحسابات الرسمية للاتحاد الدولي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مواعيد مباريات النسخة المقبلة من كأس العالم.

موعد ومكان انطلاق كأس العالم 2026

أكد فيفا أيضاً عبر حسابه على منصة إكس، أن البطولة ستقام في فصل الصيف، وستلعب مباراة الافتتاح يوم 11 يونيو 2026 على ملعب أزتيكا بمدينة مكسيكو سيتي في المكسيك.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم المقبلة في 16 مدينة، في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، جاءت المدن كالآتي: أتلانتا، بوسطن، دالاس، جوادالاخارا، هيوستن، كانساس سيتي، لوس أنجليس، مكسيكو سيتي، ميامي، مونتيري، نيويورك نيوجيرسي، فيلادلفيا، منطقة خليج سان فرانسيسكو، سياتل، تورونتو، وفانكوفر".

وستكون النسخة المقبلة من كأس العالم، الأولى التي يشارك فيها 48 منتخبا بدلا من 32.

مارادونا يقود الأرجنتين للتتويج بكأس العالم في المكسيك 

يمتلك ملعب أزتيكا تاريخ عظيم عبر أحداث الساحرة المستديرة، كونه استضاف نهائيات كأس العالم في 1970 و1986.

ملعب أزتيكا شهد على لحظات تاريخية لكرة القدم، والحادث الأبرز كان عندما رفع دييجو مارادونا كأس العالم في 1986، حيث قاد منتخب الأرجنتين للتتويج باللقب.

شهد ملعب أزتيكا لحظة رائعة عندما تألق مارادونا وسجل هدف القرن في شباك إنجلترا خلال ربع النهائي، عندما قام بمراوغة عدة لاعبين قبل أن يسجل الهدف الرائع.