50 سنة من الهروب.. متطرف يبلغ الشرطة عن نفسه

في واقعة غريبة، أبلغ متهم الشرطة عن نفسه بعد هروبه على مدار 50 سنة، وذلك بعدما داهم المرض جسده، حيث أراد أن يموت باسمه الحقيقي بعدما عاش 5 عقود من الزمن منتحلا اسم آخر.

بدورها، أعلنت الشرطة اليابانية أن رجلا، توفي في مستشفى ياباني، حيث أبلغ الشرطة قبل وفاته أنه كان أحد أكثر الهاربين المطلوبين في البلاد، وكان هاربًا منذ ما يقرب من 50 عاما لكونه جزءا من جماعة متطرفة نفذت تفجيرات وقعت في السبعينات.

الرغبة في الموت بالاسم الحقيقي

وقالت الشرطة في بيان لها، إن الرجل أبلغ عناصرها بأنه مصاب بالسرطان وإنه يريد أن يموت مستخدما اسمه الحقيقي ساتوشي كيريشيما، بدلا من المستعار، وكشف عن تفاصيل لم تكن معروفة في السابق عن التفجيرات، وبعد أربعة أيام من الاستجواب، توفي الرجل.

وبينت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن اختبارات الحمض النووي التي أجريت عليه وعلى أقارب المشتبه به في القضية أظهرت أنهما متوافقان.

وقال قائد الشرطة الوطنية ياسوهيرو تسويوكي: "نعتقد أن الرجل الذي توفي في المستشفى بعد أن ادعى أنه ساتوشي كيريشيما هو المشتبه به في واقع الأمر".

تاريخ كيريشيما في التطرف

ولد كيريشيما عام 1954، وكان طالبًا جامعيًا في طوكيو عندما انخرط في دوائر الجماعات المتطرفة وانضم للجبهة المسلحة لشرق آسيا المناهضة لليابان، وهي جماعة مسلحة نفذت سلسلة من التفجيرات استهدفت شركات يابانية كبرى في سبعينات القرن الماضي.

وكانت الشرطة تلقت معلومات وتوجهت للمستشفى قرب طوكيو لاستجواب الرجل 70 عاما، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

اقرأ أيضًا: غضب وصراخ بين دونالد ترامب ومحاميته الحسناء.. اعرف السبب