ثروات تقترب من التريليون.. أغنى 5 سيدات حول العالم

تهتم مجلة فوربس الأمريكية، دائمًا بنشر تحديثات عن قوائم الأغنى حول العالم، فيما كشف في نهاية 2023 عن قائمة أغنى 5 سيدات حول العالم.

وتنوعت القائمة بين نساء ورثن الثروات من أزواج توفوا أو من العائلات، فيما قام البعض الآخر منهن بتكوين الثروة بأنفسهن، ودائمًا ما تحظى هذه القائمة باهتمام الجماهير.

قائمة أغنى 5 سيدات في العالم

جاءت قائمة أغنى 5 سيدات في العالم بنهاية 2023، كالتالي:

1- سيدة الأعمال الفرنسية فرانسواز بيتنكور

جاءت على رأس قائمة أغنى 5 سيدات في العالم، سيدة الأعمال الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز، حفيدة مؤسس شركة لوريال لمنتجات العناية بالشعر والبشرة.

وحصلت "بيتنكور" على لقب أغنى امرأة في العالم بقائمة فوربس لأغنياء العالم 2023، والتي ارتفعت ثروتها من 74.8 مليار دولار في 2022، إلى 80.5 مليار دولار في 2023.

أغنى سيدات العالمجوليا كوخ

2- عارضة الأزياء جوليا كوخ

وفي المرتبة الثانية، جاءت عارضة الأزياء جوليا كوخ، بثروة قدرها 59 مليار دولار، والتي انخفضت عن عام 2022 بمقدار مليار دولار.

وحصلت "كوخ" على ثروتها بعدما ورثت حصة زوجها الراحل ديفيد كوخ في "كوتش للصناعات" في 2019، والتي كانت تبلغ 42% من أسهم الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات التي تعمل في مجال الأسفلت والغاز الطبيعي والنفط وغيره.

أغنى سيدات العالمأليس والتون

3- وريثة وول مارت أليس والتون

حصدت المرتبة الثالثة من القائمة، أليس والتون، ابنة مؤسس وول مارس، بثروة تقدر بنحو 56.7 مليار دولار بدلًا من 65.3 مليار دولار في 2022.

4- سيدة عرش الشوكولاتة جاكلين مارس

وبثروة بلغت 38.3 مليار دولار، جاءت جاكلين مارس في المرتبة الرابعة من قائمة أغنى 5 سيدات في العالم، وذلك مقارنة بثروتها في 2022 البالغة 31.7 مليار دولار.

أغنى سيدات العالمجاكلين مارس

جاكلين مارس هي من أهم أعضاء مجلس إدارة مجموعة يونايتد مارس للمواد الغذائية في الولايات المتحدة منذ عام 1973م، كما أنها ابنة فورست مارس، وحفيدة فرانكلين مارس، المؤسسين لشركة مارس المتحدة للمواد الغذائية، المتخصصة في إنتاج العديد من أنواع الحلوى والشوكولاتة.

أغنى سيدات العالمميريام أديلسون

5- ميريام أديلسون

وفي المركز الخامس، جاءت ميريام أديلسون بثروة قدرت بنحو 35 مليار دولار، وهي أرملة شيلدون أديلسون، الرئيس التنفيذي السابق ورئيس مجلس إدارة شركة كازينو لاس فيجاس.

اقرأ أيضًا: أغلى 10 حفلات زفاف في العالم.. تكلفة تعدت ملايين الدولارات