بعد سجن دنيا بطمة.. هذه تفاصيل قضية حمزة مون بيبي

أثار نبأ سجن دنيا بطمة على خلفية تورطها في قضية حمزة مون بيبي، جدلًا من جديد، بعد تأكيد الفنانة المغربية خلال الأيام الماضية على تعرضها للظلم.

وتصدر اسم دنيا بطمة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي سريعًا، خلال الساعات الماضية، إذ تُعد قضية حمزة مون بيبي واحدة من أشهر القضايا التي شهدها الوسط الفني خلال السنوات الماضية.

سجن دنيا بطمة

وكانت الشرطة القضائية المغربية، قد ألقت القبض على دنيا بطمة مساء الأربعاء وذلك لتنفيذ الحكم الصادر ضدها في  قضية حساب "حمزة مون بيبي"، إذ أدِينت على إثرها بالسجن لمدة سنة نافذة وفقًا لـ«العربية».

وفي هذا الصدد، تستعرض مجلة «الجوهرة» في المقال التالي التسلسل الزمني لـ قضية دنيا بطمة وتورطها في إنشاء حساب حمزة مون بيبي الشهير.

ما هي قضية حمزة مون بيبي؟

على الرغم من أن قضية حمزة مون بيبي من أشهر القضايا في الوطن العربي التي وقعت خلال السنوات الماضية، إلا أنه هناك البعض لم يسمع عنها من قبل.

وحمزة مون بيبي هو حساب شهير، تم إنشاؤه على منصة سناب شات في السنوات الماضية، وكان يُخصص مساحة كبيرة لمهاجمة نجوم الوطن العربي وفضحهم ونشر أسرارهم وتشويه صورتهم.

وفي عام 2019 عندما بدأ الحساب في الانتشار، بسبب نشر العلاقات المشبوهة بين بعض الفنانات ورجال الأعمال في الخليج، بدأت الشرطة المغربية التحقيق في الأمر.

وأثبتت التحقيقات أن النجمة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها عارضة الأزياء ابتسام بطمة هم المسؤولين عن حساب حمزة مون بيبي.

وبالفعل تم إصدار حكمًا قضائيًا بالسجن ضد الفنانة المغربية، وقضت المحكمة في البداية  في الطور الابتدائيّ بسجن بطمة لمدة 8 أشهر، وسحب جواز السفر منها، ثم عادت لترفع العقوبة ضدها لمدة عام، في مرحلة التعقيب.

انستجرام دنيا بطمة

وأصرت النجمة المغربية على الدفاع عن نفسها، والتأكيد على عدم تورطها في حساب حمزة مون بيبي خلال الأيام الماضية.

وتحول حساب انستجرام دنيا بطمة إلى منصة للدفاع عن نفسها؛ إذ نشرت مؤخرًا بعض الوثائق التي تؤكد من خلالها عدم تورطها في القضية، وتعرضها للمؤامرة.


من هم ضحايا حساب حمزة مون بيبي؟

وكان حساب حمزة مون بيبي قد استهدف في البداية العديد من الشخصيات المعروفة في المغرب.

ومن بين أبرز ضحايا قضية حمزة مون بيبي: رجاء وعمر بلمير، وابتسام تسكت، ونورا فتحي، وسعيدة شرف، وطاهرة.

فيديو القبض على دنيا بطمة

ويذكر أنه تم تداول مقطع فيديو يرصد لحظة القبض على دنيا بطمة خلال الساعات الماضية، والذي نشرته «العربية» نقلًا عن مصادر إعلام محلية.


ووثق الفيديو لحظة وصول دنيا بطمة لسجن الوداية في مراكش من أجل إمضاء عقوبتها في السجن، بعدما تم توقيفها من قبل عناصر الشرطة القضائية، وأظهر مقطع فيديو سيارة بيضاء تقل الفنانة ليتم إيداعها في السجن.

اقرأ أيضًا: سجن دنيا بطمة لاستهدافها الفنانات عبر منصات التواصل الاجتماعي