سجن دنيا بطمة لاستهدافها الفنانات عبر منصات التواصل الاجتماعي

ألقت الشرطة القضائية المغربية القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، في ديسمبر 2019، وذلك على خلفية قضية حساب "حمزة مون بيبي" على تطبيق "سناب شات"، الذي كان ينشر أخبارًا وصورًا مسيئة لشخصيات عامة، من بينهم فنانات مغربيات.

وأوقفت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء، بالتنسيق مع نظيرتها بمراكش، المطربة المثيرة للجدل، تنفيذا للحكم الصادر بحقها بالسجن لمدة سنة نافذة.

نقل المطربة للسجن

وسط حراسة أمنية مشددة، وصلت دنيا بطمة لسجن الوداية في مراكش من أجل إمضاء عقوبتها في السجن، بعد القبض عليها من قبل عناصر الشرطة القضائية، وأظهر مقطع فيديو سيارة بيضاء تقل الفنانة ليتم إيداعها في السجن.

محكمة النقض ترفض الغاء سجن دنيا بطمة

جاء ذلك، بعدما رفضت محكمة النقض في العاصمة المغربية الرباط، طلب النقض الخاص بالفنانة دنيا بطمة بإلغاء حكم سجنها لمدة سنة، بعد إثبات علاقتها بحساب "حمزة مون بيبي" الذي أنشئ عبر تطبيق "سناب شات" لفضح المشاهير وعلاقاتهم المشبوهة برجال أعمال.

سنة سجن للفنانة دنيا بطمة

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش قد أصدرت حكمًا بالحبس النافذ 8 أشهر بحق دنيا، العام 2020، يليه الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة لحكم حبسها ليصبح المجموع سنة كاملة.

أدلة إدانة دنيا بطمة

من جانبه، قال قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، إن هناك أدلة كافية لإثبات إدانة دنيا وشقيقتها بجنحة المشاركة في تجميع ونشر كلام وصور الضحايا من دون موافقتهم خلال أنظمة معلوماتية، بالإضافة إلى بث وقائع كاذبة تمس حياتهم بقصد التشهير بهم وتهديدهم.

اتهام دنيا بطمة بإدارة صفحة استهدفت الفنانات

وبدأت قضية "حمزة مون بيبي" قبل سنوات، يوم أنشأ شخص مجهول الهوية حسابًا على تطبيق "سناب شات"، استهدف من خلاله فنانات مغربيات، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في البلاد، واتّهمت دنيا بطمة وشقيقتها بإدارة الصفحة، وهو ما أدى إلى سجن الأخيرة عامًا كاملًا.

اقرأ أيضًا: منى زكي توجه رسالة للشعب السعودي: ساعات قليلة شفت فيها حب كبير