حالة الطقس في المملكة اليوم الثلاثاء.. أمطار وانخفاض كبير بدرجات الحرارة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس في المملكة اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن تقريره اليومي الصادر عن أبرز الظواهر الجوية في مختلف مناطق المملكة خلال 24 ساعة، ودرجات الحرارة المتوقعة.

وأوضح المركز، أنه يتوقع انخفاض درجات الحرارة على أجزاء من مناطق؛ تبوك، الجوف والحدود الشمالية يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس في المملكة

في حين لا يستبعد هطول أمطار خفيفة على الأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة وتبوك. كما تتهيأ الفرصة لتكون الضباب على أجزاء من مناطق؛ جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة تبوك.

وعن حالة البحر، أشار المركز إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

بينما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، ويصل إلى مترين ونصف على مضيق باب المندب، ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي.

وستكون حالة البحر خفيف على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي، ومائج على مضيق باب المندب.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي. 

ضباب وأتربة في العلا وخبير 

كما حذر المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، من ضباب خفيف على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3-5 ) كم، على محافظات العُلا والعيص وخيبر، على أن تستمر الحالة حتى الساعة التاسعة صباحًا.

ونبه من أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية ( 3 - 5 ) كم ، على محافظتيّ الحناكية والمهد؛ حيث تبدأ الحالة الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً.

أقل درجة حرارة في المملكة

وعن أقل درجات حرارة مسجلة على المملكة اليوم الثلاثاء، أشار المركز الوطني للأرصاد  أن القريات وطريف سجلتا 7 درجات مئوية، تلتهما أبها 8 مئوية.

كما سجلت كل من الباحة وسكاكا 9 درجات؛ فيما سجلت عرعر 10 مئوية، وحائل ونجران 12 درجة.

اقرأ أيضًا: كيفية حل مشكلة «غير مؤهل» في حساب المواطن؟