الأمير تركي بن طلال يشيد برؤية ولي العهد: استرتيجية عسير تتميز بالأصالة والطبيعة (فيديو)

أكد أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، على رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على تطوير المنطقة، موضحًا أن استراتيجية عسير تعد أول استراتيجية مناطقية في المملكة.

وأوضح أمير منطقة عسير، خلال منتدى مستقبل العقار المنعقد بالرياض اليوم، أن سمو ولي العهد عقد أكثر من 17 لقاء خلال 10 أشهر، لبناء استراتيجية عسير، لافتًا إلى أنه تم عقد عددًا من اللقاءات مع الوزارات حتى تم الانتهاء من استراتيجية عسير كأول استراتيجية مناطقية في المملكة.

استراتيجية عسير في منتدى مستقبل العقار

كما أشار الأمير تركي بن طلال، إلى أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أطلق على استراتيجية عسير مسمى "القمم والشيم" لتميزها بالأصالة والطبيعة، قائلًا: "وضعنا 10 ممكنات لإكمال استراتيجية عسير "#القمم_والشيم" 100%".

كذلك أكد أن مشروع قمم السودة يهدف إلى أن تكون المنطقة "الوجهة السياحية الجبلية الفاخرة في المملكة"، مضيفًا أن المجتمع في المنطقة لديه الجاهزية في تحقيق استراتيجية القمم والشيم.

وعن تطبيق مخطط التطوير، أوضح أمير عسير أن  هيئة التطوير أنجزت 30% من تأسيس "المخطط الإقليمي" للحد من البناء العشوائي في المنطقة، قائلًا: "أوشكنا على القضاء على مشكلات البنية التحتية في المنطقة".

وتشهد العاصمة الرياض اليوم الاثنين، جلسات وأعمال "منتدى مستقبل العقار 2024"، والذي يستمر  خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري، متضمنًا مناقشات وحوارات وفق محاور استراتيجية عدة حول منظومة العقار على المستويين المحلي والعالمي.

ويأتي ذلك بمشاركة واسعة على المستويين المحلي والعالمي، حيث يبلغ عدد المتحدثين أكثر من 300 متحدث، يحضرون ويشاركون من أكثر من 85 دولة من مختلف دول العالم.

ويسعى "منتدى مستقبل العقار 2024" إلى تمكين المشاركين في أعماله من رفع المعايير المهنية في القطاع العقاري، وتطبيق أحدث التقنيات والابتكار في هذا القطاع، وذلك وفقا للمواصفات العالمية في مجال منظومة العقار، حيث يبلغ جلسات المنتدى في نسخته الثالثة أكثر من 50 جلسة وأكثر من 40 ورشة عمل.