وزير السياحة: المملكة تمتلك كل ما يبحث عنه السائح وموسم الرياض الأبرز

أشاد وزير السياحة أحمد الخطيب، بالمقومات السياحية في السعودية، مؤكدًا أن المملكة تمتلك كل ما يبحث عنه السائح سواء السكن الممتاز  أو الطعام أو التسوق، فضلًا عن الترفيه الراقي والمواقع التاريخية والأثرية المتاحة للزيارة.

وأوضح الخطيب، خلال الجلسة الوزارية في منتدى مستقبل العقار حول قيادة التحول في قطاع العقار، أنه مع اكتمال هذه البنية ستصبح المملكة الأهم في القطاع السياحي عالميًّا.

السياحة السعودية في منتدى مستقبل العقار

كما أشار وزير السياحة، إلى أهمية إدراج العنصر البشري السعودي في القطاع السياحي لشرح الثقافة السعودية للزائر الأجنبي، قائلًا: "نحتاج أبنائنا وبناتنا يدخلون في القطاع، والإقبال على القطاع كبير جدًا في ظل رفع الحد الأدنى للرواتب بالعمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية".

كذلك أكد "الخطيب" أن أن القطاع السياحي شكل 4.5% من إجمالي الناتج المحلي خلال عام 2023، موضحًا أن موسم الرياض ساهم في ارتفاع إنفاق السياح في العاصمة بمقدار الضعف.

وتشهد العاصمة الرياض اليوم الاثنين، جلسات وأعمال "منتدى مستقبل العقار 2024"، والذي يستمر خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري، متضمنًا مناقشات وحوارات وفق محاور استراتيجية عدة حول منظومة العقار على المستويين المحلي والعالمي.

ويأتي ذلك بمشاركة واسعة على المستويين المحلي والعالمي، حيث يبلغ عدد المتحدثين أكثر من 300 متحدث، يحضرون ويشاركون من أكثر من 85 دولة من مختلف دول العالم.

ويسعى "منتدى مستقبل العقار 2024" إلى تمكين المشاركين في أعماله من رفع المعايير المهنية في القطاع العقاري، وتطبيق أحدث التقنيات والابتكار في هذا القطاع، وذلك وفقا للمواصفات العالمية في مجال منظومة العقار، حيث يبلغ جلسات المنتدى في نسخته الثالثة أكثر من 50 جلسة وأكثر من 40 ورشة عمل.

اقرأ أيضًا: عسير تنطلق نحو العالمية بملتقى السياحة السعودي