هل اعتزل عادل إمام الفن؟.. شقيق الزعيم يكشف مفاجأة

أثار خبر اعتزال الفنان المصري عادل إمام، حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد أن ترددت الأنباء حول ذلك بشكل مكثف خلال الساعات القليلة الماضية، بعد رحلة عطاء امتدت لأكثر من 6 عقود.

حالة الجدل جاءت بعد تصريحات المخرج رامي إمام مع الإعلامية ريا أبي راشد، على هامش حفل Joy Awards 2024، في الرياض، أمس السبت، ردا على سؤال متعلق بالحالة الصحية لعادل إمام.

رامي إمام قال إن الزعيم بحالة صحية جيدة، لكنه قرر التفرغ للحياة الأسرية وقضاء كل وقته مع الأحفاد، وهو الأمر الذي أثار تفسيرات عديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، منها أن ذلك يُعد إعلان اعتزال "الزعيم".

لكن المنتج عصام إمام كشف مفاجأة، إذ نفى اعتزال شقيقه الزعيم عادل إمام، مؤكداً أن هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة.

وقال لوسائل إعلام مصرية: "أنا متفاجئ مما قاله رامي، والزعيم لم يعتزل، وهو بصحة جيدة، ويقضي وقته فعلاً مع أحفاده وبيقرا وزي الفل".

رحلة عطاء حافلة للزعيم

عادل إمام هو أحد أبرز الفنانين في تاريخ السينما المصرية، وقدم خلال مسيرته الفنية الطويلة العديد من الأعمال الناجحة التي حظيت بشعبية كبيرة لدى الجمهور العربي.

وأثيرت حول عادل إمام شائعات منذ عام 2020، بعد أن قدم آخر أعماله الفنية، مسلسل "فلانتينو"، فتاة تخرج شائعات عن حالته الصحية ووفاته وأخرى عن اعتزاله، وعادة ما يخرج أحد أفراد أسرته ينفي ما يتردد حول ذلك. 

آخر ظهور للزعيم عادل إمام

وفي شهر مايو الماضي كان أحدث ظهور لعادل إمام خلال احتفاله بعيد ميلاده الـ83، وسط عدد كبير من أصدقائه، أبرزهم يسرا، ولبلبة، وخالد سرحان وآخرين.

وابتعد عادل إمام، عن الساحة الفنية، منذ 4 أعوام تقريباً، فكان آخر عمل فني قدمه، مسلسل "فلانتينو"، والذي عُرض عام 2020، وهو تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

جائزة زعيم الفن العربي

وتوج عادل إمام بجائزة استثنائية تحمل اسم "جائزة زعيم الفن العربي"، في حفل Joy Awards 2024، حيث تسلمها نجلاه رامي ومحمد نيابة عنه، وبعث رسالة صوتية عبرها تحية لجمهوره، قائلًا: "بحبكم، وربنا يخلي أيامكم كلها سعادة".

وأكد رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، أنّ: "هذه الجائزة استثنائية، خاصة بالفنان عادل إمام فقط، إذ تُقدم مرة واحدة في تاريخ Joy Awards".

رسالة من الزعيم

وعُرض مقطع فيديو يتناول جزءا صغيرا من تاريخ عادل إمام، جاء في نهايته رسالة صوتية خاصة من الزعيم لحفل "جوي أوورد"، قال عادل إمام في رسالته النادرة "أشكركم .. كلي إخلاص ومحبة لحضراتكم.. ربنا يخلي أيامكم كلها سعادة.. أنا بحبكم كتير كتير كتير".