سيناريوهات تأهل منتخب مصر لدور 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا

فقد منتخب مصر الأول لكرة القدم أربع نقاط عقب انتهاء الجولة الأولى والثانية من بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

حسم التعادل الإيجابي مباراتي منتخب مصر أمام موزمبيق وغانا في الجولة الأولى والثانية من البطولة الأفريقية الأبرز في القارة السمراء.

ماذا يحتاج منتخب مصر لحسم التأهل؟

يحتاج المنتخب المصري لتعادل كاب فيردي أمام موزمبيق، من أجل أن يحقق الفراعنة الفوز في الجولة الأخيرة ليضمن المنتخب المصري الصدارة، بشرط ألا يحقق منتخب موزمبيق الفوز أمام غانا، أو فوز منتخب مصر أمام كاب فيردي بفارق أهداف أكبر.

في حالة خسارة كاب فيردي أمام موزمبيق، فسيحتاج المنتخب المصري للفوز في الجولة الأخيرة أمام كاب فيردي، مع خسارة موزمبيق في الجولة الأخيرة أمام غانا، ليضمن الفراعنة الصدارة.

لكن في حالة فوز كاب فيردي أمام موزمبيق الجمعة، سيحتاج المنتخب المصري للفوز في الجولة الأخيرة لحسم المقعد الثاني في المجموعة دون النظر لأي نتيجة أخرى.

قد يصعد المنتخب المصري في حالة التعادل أمام كاب فيردي، بشرط تعادل غانا وموزمبيق في نفس الوقت.

في حالة فوز موزمبيق أمام كاب فيردي الجمعة، سيكون لزاما على المنتخب المصري الفوز أمام كاب فيردي، مع فرضية فوز موزمبيق أمام غانا ليصعد الفراعنة في الوصافة.

في حالة تعادل كاب فيردي وموزمبيق الجمعة، إذا تعادل المنتخب في الجولة الأخيرة أمام كاب فيردي، فسينتظر مواجهة موزمبيق وغانا، والتي يجب أن تنتهي بالتعادل، ليتم النظر وقتها للمواجهات المباشرة وفارق الأهداف أمام موزمبيق والذي يشهد تعادل الفراعنة والأفاعي، لذا (يجب أن يتعادل منتخب موزمبيق مباراتيه بنتائج أقل من تعادلات مصر ليصعد المنتخب المصري في الوصافة لتسجيله أهدافا أكثر).