بإطلالات بانورامية.. المصلى المعلق بمكة المكرمة يدخل موسوعة جينيس العالمية

تعتبر المملكة، واحدة من أكثر دول العالم المتميزة في المجال العمراني من حيث التطوير المستمر، وقد سجل مصلى المعلق بمكة المكرمة ر قمًا قياسيًا في موسوعة جينيس العالمية كأعلى مصلى معلق والذي يقوم بالربط بين البرجين المتماثلين «فندق جبل عمر».

ويأتي المصلى المعلق بأعلى معايير التميز في كافة جوانبه بشكل يعكس الأسلوب المعماري الفريد والمتميز، حيث يتيح موقعه المذهل للضيوف فرصة للتمتع بالإطلالات البانورامية الساحرة على المعالم الدينية في مكة المكرمة كالمسجد الحرام والكعبة المشرفة وغيرها من المعالم الشهيرة في المنطقة.

المصلى المعلق بمكة المكرمة

بالنسبة لموقع المصلى فهو يأتي ضمن الجسر الذي يقوم بالربط بين برجي الفندق، وذلك على ارتفاع 483 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وحوالي 179 مترًا عن مستوى الطريق الداخلي، لذلك سجل الرقم القياسي لأعلى مصلى معلق في العالم.

كما يدخل المصلى المعلق من ضمن الأدوار العليا الخاصة بفندق جبل عمر مكة الذي يوجد في المنطقة المركزية أمام المسجد الشريف. 

بإطلالات بانورامية.. المصلى المعلق بمكة المكرمة يدخل موسوعة جينيس العالمية

وصمم المصلى بأعلى التصاميم العربية العريقة، بالإضافة لإضافة بعض من اللمسات العصرية مع تزينيها بالعبارات المكتوبة بالخط العربي وهي التي أعطت لها مزيد من الوقار على أجوائه، حيث تم كتابة أسماء الله الحسنى، وهو ما يعكس الإرث الإسلامي العريق والتاريخي للمكان.

كما أنه يوفر موقعه أجواء مفعمة بالدفء والهدوء والسلام، لعيش تجربة لا يمكن لضيوف بيت الله نسيانه، كما أن الفندق الذي يقه به  مجموعة واسعة من المرافق والمطاعم المتميزة.

كما يضم عدة خيارات الإقامة الفاخرة وغيرها الكثير، الأمر الذي يمنحه مكانة مرموقة في قطاع الضيافة في مكة المكرمة.

بإطلالات بانورامية.. المصلى المعلق بمكة المكرمة يدخل موسوعة جينيس العالمية

وبالنسبة لمساحته فستجد أن المصلى يتسع لحوالي 520 شخصًا فهو يتميز بمساحته الواسعة التي تبلغ 550 مترًا مربعًا، فهو يقوم بتوفير مكانًا مثاليًا للصلاة، وذلك في وسط إطلالات رائعة على المسجد الحرام.

ويحظى المصلون عند صلاة الفجر بفرصة التمتع برؤية شروق الشمس على مكة المكرمة في تجربة روحانية تعم بالسكينة والسلام.

ومن جانبه، قال رئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير خالد العمودي، بإنه سعيد بدخول المصلى المعلق موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضاف: هذا الأمر يعكس التزامنا بتقديم تجارب استثنائية للحجاج والمسافرين، كما أن المصلى أهم ما يميزه هو  موقعة بين برجي الفندق،  حيث أنه يوفر إطلالات فريدة كما أنه ذات وجهة مثالية ومميزة للزوار.

بإطلالات بانورامية.. المصلى المعلق بمكة المكرمة يدخل موسوعة جينيس العالمية

اقرأ أيضًا: سر دفء مكة المكرمة في الشتاء.. أستاذ مناخ يكشف