من غزة إلى قطر.. مسيرة الصحفي وائل الدحدوح الحافلة بالألم والعزيمة

شهدت مسيرة الصحفي وائل الدحدوح، العديد من الأحداث منذ استهداف عائلته في قلب قطاع غزة، حتى إصابته واستهداف نجله الذي استشهد مؤخرًا على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

ووسط كل هذه الأحداث، يحاول مراسل قناة "الجزيرة" القطرية في قطاع غزة، مواصلة عمله الصحفي ونقل الاستهدافات والحقيقة إلى العالم خارج قطاع غزة، ولكن أعاقته إصابته، ما استدعى خروجه من القطاع لتلقي العلاج اللازم.

مسيرة الصحفي وائل الدحدوح

ودخل "الدحدوح" إلى الأراضي المصرية بعد العديد من المحاولات، وتلقى العلاج اللازم بشكل مؤقت، قبل أن يتجه إلى العاصمة الدوحة، مساء أمس الثلاثاء، وسط استقبال وحفاوة من الشعبين المصري والقطري.

وفي وقت سابق، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بأن السلطات المصرية نجحت في إدخال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى البلاد.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الثلاثاء الماضي، استشهاد اثنين من أقارب الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح؛ جراء غارة استهدفت سيارتهما مساء الإثنين بمدينة رفح الفلسطينية.

وائل الدحدوح في قطر

وبعد يوم من وصول إلى مصر، انتقل وائل الدحدوح إلى قطر، وقالت قناة "الجزيرة: "لحظة وصول مراسلنا وائل الدحدوح إلى العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة إجلاء قطرية حيث سيتلقى العلاج إثر الإصابة التي لحقته جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والشهيد سامر أبو دقة في خان يونس".

وأثار فيديوهات وصول وائل الدحدوح إلى مصر وقطر، تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وكان في استقباله في الدوحة حيث عدد من زملائه من ضمنهم صحفي الجزيرة، تامر المسحال. 

وتأتي زيارة "الدحدوح" إلى قطر بهدف تلقي العلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في يده إثر غارة جوية في مدينة خان يونس، والتي أسفرت عن مقتل المصور سامر أبو دقة.

وفي أكتوبر الماضي، قتلت غارة جوية إسرائيلية زوجة الدحدوح وابنه وحفيده، ولفت هذا الخبر أنظار العالم أجمع؛ حيث تلقى الأخبار بينما كان على الهواء يغطي الغارات الإسرائيلية على مواطني غزة.

ومؤخرًا، لقى حمزة الدحدوح، نجله الآخر، مقتله في غارة جوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أثار حالة كبيرة من الغضب.

اقرأ أيضًا: وائل الدحدوح.. صوت فلسطين الذي لن ينكسر