بمشاركة 35 جمعية عالمية.. مؤتمر قسطرة القلب السعودي ينطلق في جدة غدا

تنطلق في مدينة جدة غدًا، فعاليات مؤتمر قسطرة القلب السعودي، الذي تنظمه جمعية قسطرة القلب السعودية على مدى ثلاثة أيام.

ويُعد المؤتمرُ الأضخم في المنطقة من حيث المشاركة المحلية والإقليمية والعالمية، حيث يشارك فيه أكثر من 35 جمعية علمية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك جمعية TCT القلبية الأمريكية، وأكثر من 185 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها.

جلسات علمية وورش عمل

ويتضمن المؤتمر العديد من الجلسات العلمية والورش التدريبية، التي تتناول أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث في مجال قسطرة القلب، كما سيشهد المؤتمر نقل 9 عمليات معقدة إلى قاعة المؤتمر في بث مباشر من أمريكا وأوروبا والسعودية.

وتهدف جمعية قسطرة القلب السعودية من خلال تنظيم هذا المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين الهيئات الإقليمية والدولية في مجال جراحات القلب التداخلية والأوعية الدموية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء المتخصصين في هذا المجال.

كما تسعى الجمعية من خلال المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع حول أهمية صحة القلب، وطرق الوقاية من أمراض القلب.

أهداف جمعية قسطرة القلب السعودية

وتهدف جمعية قسطرة القلب السعودية إلى قيادة المجتمع الطبي المختصّ في جراحات القلب والأوعية الدموية، من خلال توفير الإرشاد والتعليم، ومشاركة أحدث ما توصّلت إليه العلاجات من أبحاث في مجال الرعاية الصحية للمرضى، وتعزيز أعلى مستويات التعليم الممكنة، وأدوات البحث والتفاعل المجتمعي، إلى جانب مشاركة المسؤولية المجتمعية تجاه المرضى، من قبل المتخصّصين في الرعاية الصحية.

وتسعى الجمعية إلى تحقيق أهدافها من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة، وإصدار المجلات والدوريات العلمية، وتقديم الدورات التدريبية والبرامج التعليمية، والتعاون مع الهيئات الإقليمية والدولية في مجال جراحات القلب والأوعية الدموية.

وتعد الجمعية عضوا في الاتحاد العربي للطب التداخلي، والجمعية الأوروبية لأمراض القلب، والجمعية الأمريكية لأمراض القلب، حيث تسعى إلى مواصلة مسيرتها في تحقيق أهدافها، وتقديم المزيد من الخدمات للمجتمع الطبي، ورفع مستوى الرعاية الصحية للمرضى في مجال قسطرة القلب.