مسار درب عجلان التاريخي.. ممشى جديد في قلب الجبال

في قلب درب عجلان التاريخي أحد معالم التراث في مركز نعام بمحافظة الحريق، تم إنشاء مسار جديد للمشي "مسار المشي الجبلي"؛ لتعزيز رياضة المشي واختصار الطريق على الأهالي أثناء سفرهم إلى المناطق المجاورة.

وأعلنت بلدية محافظة الحريق في منطقة الرياض، إنشاء الممشى الجديد بالشراكة مع جمعية درب؛ وذلك في موقع درب عجلان التاريخي أحد معالم التراث في مركز نعام بمحافظة الحريق.

ممشى درب عجلان الجبلي

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يبلغ طول المسار الرياضي 2500 متر، بعرضٍ يصل إلى مترين، وبارتفاع 100 متر.

كما نفذت البلدية بالشراكة مع الجمعية، أعمال ترميم الطريق ووضع حواجز جانبية له، وتهيئة مواقف السيارات واللوحات الإرشادية، بالإضافة إلى بناء جسرٍ للمشاة وتوفير وسائل السلامة.

كذلك تهدف البلدية من خلال إنشاء المسار إلى تعزيز الممارسة الرياضية وثقافة المشي الجبلي بين أفراد المجتمع، بهدف رفع مستوى جودة الحياة وتطوير المواقع التراثية والسياحية في مختلف مناطق المملكة.

تعزيزًا للتنمية الحضرية المستدامة، حفاظاً على المواقع التراثية والسياحية..

مسار درب عجلان التاريخي وجهة جديدة لهواة المشي الجبلي في #الحريق وبالشراكة مع جمعية درب؛ لتشجيع النشاط الرياضي، الثقافي، الاجتماعي، السياحي والإسهام فيه، بما يرتقي بالصحة العامة.

رياضتنا؛ سرّ صحتنا ✨ pic.twitter.com/bRZ9PlbM7i

ويأتي  ذلك في إطار جهود البلدية لتشجيع النشاط الرياضي، الثقافي، الاجتماعي والإسهام فيه، بما يسهم في تحقيق جودة الحياة، ويرتقي بالصحة العامة.

ويعد درب عجلان التاريخي أحد أهم الطرق الجبلية القديمة التي قام أهالي محافظة الحريق بإنشائها، ليختصر لهم هذا الطريق المسافة أثناء سفرهم إلى المناطق المجاورة.

علاوة على سعي المملكة العربية السعودية إلى تعزيز التنمية الحضرية المستدامة والمحافظة على المواقع التراثية، وإعادة تأهيلها وتطويرها، لتكون وجهة سياحية جاذبة. 

اقرأ أيضًا: المباني التراثية في عسير.. جمال الطبيعة وإبداع الإنسان