8 نصائح قبل شراء القلاية الهوائية.. دليلك الكامل

قد تشعرين بالحيرة عند التفكير في شراء قلاية هوائية، نظرًا لوجود العديد من الماركات والأنواع في الأسواق؛ لذا تحتاجين إلى نصائح قبل شراء القلاية الهوائية لمساعدتك على اتخاذ قرار الشراء الصحيح.

وأصبحت القلاية الهوائية أو ما يعرف بـAir Fryer من أساسيات المطبخ الحديث، التي لا تستغنى عنها أي سيدة؛ حيث تساعدك في تحضير أشهى الأكلات بطريقة صحية وبسيطة للغاية.

نصائح قبل شراء القلاية الهوائية

وقد تقعين في الحيرة عند الرغبة في شراء القلاية الهوائية؛ لذا نقدم لكِ عدد من النصائح والنقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء الآير فراير المناسب لمطبخك وفقًا لموقع Sumsung food، كالتالي:

1- المساحة

فكر في أبعاد مساحة الطهي، وليس السعة الكلية. بعض قلايات الهواء أضيق وأطول، مما يعني أن لديك مساحة أفقية أقل لخبز الكوكيز أو طهي الدجاج أو الأجنحة.

كما أنه إذا كنت تنوي ترك قلاية الهواء على طاولتك، فتأكد من أنها ستلائم المساحة، وقم بقياس المساحة المتوفرة لديك بين سطح الطاولة وقاعدة الخزانة.

نصائح قبل شراء القلاية الهوائيةنصائح قبل شراء القلاية الهوائية

2- الحجم

يعتمد حجم قلاية الهواء على المساحة المتوفرة لديك في المطبخ، حيث تتوافر الآير فراير بأحجام مختلفة، فإذا كنتِ تطبخين كثيرًا للعديد من الأشخاص، يمكنك شراء قلاية كبيرة الحجم بسعة 1 إلى 1.5 كيلو جرام أو 7.3 لتر.

3- التكلفة

تعتمد تكلفة قلاية الهواء على عوامل عديدة، فعادة ما تكون بأسعار معقولة ولكن تلك تأتي مع ملحقات زائدة يمكن أن تكون عالية السعر ولكنها ستكون مدمجة بالعديد من الميزات التي ستجعل حياتك سهلة للغاية.

وبالتالي، سيعتمد سعر قلاية الهواء أيضًا على العلامة التجارية. سعر قلاية الهواء بشكل عام في متناول المستخدم.

4- النوع

كما ذكرنا سابقًا وجود نوعين أساسيين من القلايات، لكن تعد قلاية الهواء ذات السلة هي الأكثر شيوعًا، بينما يأتي النوع الثاني على شكل محمصة أكبر ولها باب يفتح مع رفوف. هذه ضخمة ويمكنك خبز كعكة فيها، لكنها تشغل مساحة كبيرة وستكون بالتأكيد ملحقًا ثابتًا على طاولة المطبخ.

5- القدرة الكهربائية

هذا عامل مهم يجب مراعاته؛ حيث سيساعد الجهاز الذي يحتوي على وات أعلى المستخدم على طهي الطعام بسهولة وسرعة أكبر ولكن بسعر باهظ.

نصائح قبل شراء القلاية الهوائيةنصائح قبل شراء القلاية الهوائية

6- الوزن

إذا كنت تخطط لتخزين الآير فراير عندما لا تكون قيد الاستخدام، فإن شراء جهاز صغير سيكون أكثر فائدة على المدى الطويل. حيث سيساعد ذلك على تحريك الجهاز بسهولة عند عدم استخدامه.

7- الضمان وخدمة العملاء

بشكل عام، يمكنك توقع ضمانًا لمدة عام واحد على معظم قلايات الهواء. لكن بعضها يقدم حافزًا لضمان أطول إذا قمت بتسجيل المنتج في غضون فترة زمنية معينة، وترتبط هذه النقطة باختيار أفضل أنواع القلايات الهوائية للتأكد من توافر صيانتها.

8- الوظائف

السلة هي أهم جزء في جهازك الجديد، لذلك ستحتاج إلى التأكد من أنها آمنة للاستخدام في غسالة الصحون أو يسهل غسلها في الحوض.

كما تحتوي بعض الطرز على سلال توضع على مستويين بحيث يمكنك صنع نوعين من الطعام في وقت واحد. لذا إذا كنت ترغب في الحصول على قلاية هواء متعددة الاستخدامات، فاختر واحدة مدمجة في الميكروويف أو فرن المحمصة. 

اقرأ أيضًا: رغمًا عن فوائدها.. ما هي أضرار المقلاة الهوائية؟