بسبب «بوست» على «فيس بوك».. حبس شخص 3 سنوات وتغريمه 300 ألف جنيه

تسبب "بوست" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في حبس شخص مصري 3 سنوات وتغريمه 300 ألف جنيه، ليكون هذا الحكم رادعًا لحماية المجتمع والحفاظ على قيمه.

حكم رادع بسبب «بوست» على «فيس بوك»

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية شمال القاهرة، جزارًا بالحبس 3 سنوات، وتغريمه ثلاثمائة ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف مدير إدارة الإشغالات والتعديات بجهاز مدينة العاشر من رمضان من خلال الفيس بوك، وذلك في مدينة العاشر من رمضان.

وفوجىء المجني عليه بوجود بوست على الفيس بوك يحمل سب وقذف له، فبادر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال كاتب هذا البوست. كما تبين من الفحص الأولي أن الصفحة وهمية لا تحمل اسم شخص معين، ولكن ضباط مباحث الانترنت توصلوا لهوية صاحبها وتم ضبطه، واعترف بارتكابه الواقعة. وأكد أنه فعل ذلك انتقاما من الضحية لوجود خلافات بينهما.

قرار النيابة

وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقذف مدير إدارة الإشغالات والتعديات بجهاز مدينة العاشر من رمضان من خلال الفيس بوك؛ إذ وجهت له تهمتي السب والقذف.

إزعاج المجني عليه

وتبين من أمر إحالة المتهم، قذف المجنى عليه مدير إدارة الإشغالات بجهاز مدينة العاشر من رمضان، بأن أسند إليه أمورا تحقر منه وكان ذلك عن طريق النشر بإحدى مواقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" وقذفه المجنى عليه بكونه موظف عام إدارة واستخدام حساب خاص يحمل اسم " الصقر الذهبى" على مواقع التواصل الاجتماعى المنشأ عبر شبكة المعلومات "فيس بوك" الدولية بهدف ارتكاب جريمته محل الواقعة وتعمد إزعاج ومضايقة المجنى عليه ونشر أمور تسببت له فى أضرار معنوية وأدبية جسيمة.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات لصحة الواقعة، وقيام المتهم بارتكاب الواقعة مستخدما الحساب المسمى" الصقر الذهبي"، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي قررت حبسه.

إقرأ أيضًا: بسبب تعويض.. عودة اسم نيرة أشرف لأروقة المحاكم مجددًا بمصر