بسبب تعويض.. عودة اسم نيرة أشرف لأروقة المحاكم مجددًا بمصر

عاد اسم نيرة أشرف، فتاة المنصورة المقتولة شمال القاهرة قبل عدة أشهر، بسبب رفضها الزواج من شاب، لأروقة المحاكم مجددا، إذ تنظر محكمة شرق طنطا الابتدائية أولى جلسات الدعوى المقدمة من ورثة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، ضد ورثة محمد عادل والمعروف إعلاميا بـ قاتل نيرة أشرف، والمنفذ فيه حكم الإعدام بتاريخ 14 يونيو الماضي، أمام الدائرة الثالثة تعويضات.

دعوى تعويض

جاء ذلك بعدما تقدم المحامي خالد عبد الرحمن، محامي أسرة نيرة أشرف، بدعوى أمام محكمة شرق طنطا الابتدائية يطالب فيها بتعويض قدرة 10 ملايين جنيه، من أسرة ورثة محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

إعدام قاتل نيرة أشرف

وكان محمد عادل قد قتل نيرة أشرف لرفضها الزواج منه، وتم القبض عليه واعترف بجريمته، وصدر حكما عليه بالاعدام وتم تنفيذه.

تهديد شقيقة نيرة أشرف

وفي وقت سابق، قررت جهات التحقيق بالجيزة، تجديد حبس المتهم بتهديد شروق أشرف شقيقة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية.

وكانت شقيقة نيرة أشرف حررت محضرا تتهم فيه أحد الأشخاص بإرسال رسائل على هاتف والدها، تفيد بإنهاء حياتها أسوة بشقيقتها نيرة أشرف التي قتلت على يد المتهم محمد عادل، والذي حكم عليه بالإعدام، وتم تنفيذ الحكم يوم 14 يونيو الماضي.

ونشرت شروق أشرف صورا لرسائل من أحد الأشخاص الذي يهددها فيها بالقتل إذا رفضت الزواج منه، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

بيان الداخلية

من جانبها، قالت وزارة الداخلية المصرية إنه ورد بلاغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة من شقيقة نيرة أشرف مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لإرساله رسائل تهديد بالإيذاء على الصفحات الخاصة بها وبوالدها بوسائل التواصل الاجتماعي وذلك في حال رفضها الزواج منه.

إقرأ أيضًا: خان العيش والملح.. الإعدام لشاب قتل خالته وزوجها طمعا في المال