العناية الإلهية تنقذ طائرة جامبيا من كارثة قبل أمم أفريقيا

أنقذت العناية الإلهية بعثة منتخب جامبيا من كارثة جوية أثناء رحلتها إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023 قبل أن تحط الرحال في بلاد الأفيال.

اضطر قائد الطائرة بعد 9 دقائق فقط من إقلاع الطائرة من بانجول صوب أبيدجان، اضطر إلى العودة لبلاده من جديد.

طائرة جامبيا تنجو من الموت قبل أمم أفريقيا

وجاء ذلك بعدما انقطعت إمدادات الأكسجين، حيث كان المنتخب الجامبي على بعد نصف ساعة من مواجهة الموت، قبل أن ينقذ الهبوط الاضطراري الموقف.

قال سعيدي يانكو لاعب فريق يانج بويز السويسري الحالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق على الموقف عبر حسابه بموقع "إنستجرام" إن بعض الركاب أصيبوا بصداع قوي ودوار شديد".

سعيدي يانكو كانت لديه تحفظات كبيرة على الواقعة، وقال: "غير مقبول. سافرنا لمدة 32 ساعة إجمالاً من المملكة العربية السعودية لإقامة معسكر تدريبي هناك ثم العودة إلى جامبيا، وسط توقفات طويلة في إسطنبول والدار البيضاء، كان من المفترض أن نسافر بالطائرة من جامبيا إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية".

أضاف: "بمجرد دخولنا الطائرة الصغيرة التي تم استئجارها لنقلنا، لاحظنا الحرارة المرتفعة التي جعلتنا نتصبب عرقا لكن الطاقم أكد أن تكييف الهواء سيعمل بمجرد وصولنا إلى السماء".

وتسببت درجة الحرارة الممزوجة بنقص الأكسجين، في إصابة العديد من الأشخاص بصداع قوي ودوار شديد.

وقال البلجيكي توم سانتفيت مدرب جامبيا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "كان من الممكن أن نموت جميعاً لقد خلد الجميع للنوم بسرعة وبعد 9 دقائق فقط، قرر الطيار العودة لعدم توفر الأكسجين، عض اللاعبين لم يستيقظوا إلا بعد الهبوط مباشرة. كنا على وشك التسمم بأول أكسيد الكربون، نصف ساعة أخرى من الطيران وكنا جميعا سنموت".

وتلعب جامبيا في المجموعة الثالثة لكأس أمم أفريقيا بجوار السنغال وغينيا والكاميرون. 

مقالات ذات صلة.. تشافي هيرنانديز: الدوري السعودي قادر على الوصول إلى القمة