ضربة موجعة لـ يزيد الراجحي.. حادث يفقده لقب رالي داكار

يبدو أن آمال المتسابق السعودي يزيد الراجحي في لقب رالي داكار 2024 ذهبت خلف الرياح، وذلك بعد تعرضه إلى حادث انقلاب في الشبيطة، صباح اليوم الخميس.

وبينما كان يتصدر "الراجحي" الترتيب العام بعد خمس مراحل خاصة في الرالي الذي تحتضه السعودية للعام الخامس على التوالي، أطاح هذا الحادث بآماله في إحراز اللقب الذي اقترب منه.

حادث يزيد الراجحي في رالي داكار

وأعلن الموقع الرسمي لرالي دكار أن السائق السعودي لم يتمكن من إصلاح سيارته تويوتا +هايلوكس أوفردرايف+، إثر الحادث الذي تعرَض له بعد اجتيازه 51 كيلومتراً من القسم الأول في المرحلة الخاصة السادسة (6-أ)".

كما أكد الموقع، أن يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو جوتشالك خرجا سالِمين من السيارة، وهما بحالةٍ جيدة، بينما تحطمت السيارة.

كذلك أكد الموقع، أن "الراجحي" يمكن استئنافه المشاركة في الرالي بدءًا من المرحلة الخاصة السابعة الأحد، في اليوم التالي ليوم الراحة (السبت)، طالمَا سيتم إصلاح سيارته مع الامتثال لجميع قواعد السلامة المنصوص عليها في أنظمة الاتحاد الدُّوَليّ للسيارات +فيا+.

ومنها على سبيل المثال لا الحصر، ينبغي ألا يكون القفص المقاوم للانطباق في المقصورة الذي يحمي السائق وملّاحه في حالة تعرض السيارة لحادثٍ وتدحرجها، ملتويًا أو مصاباً بتلف".

وتصدر السائق يزيد الراجحي، الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الخامسة بفارق 09:03 دقيقة عن حامل اللقب القطري ناصر العطية (برودرايف ناصر رايسينغ)، لكن تسبب حادث الانقلاب الذي تعرض له الخميس خلال المرحلة السادسة المقامة في الشبيطة والتي تمتد حتى الجمعة لمسافة 766 كلم، بينها 532 كلم مرحلة خاصة للسرعة، في القضاء على آماله باللقب.

 اقرأ أيضًا: رالي داكار السعودية 2024.. يزيد الراجحي يتصدر بحصوله على 3 ميداليات ذهبية