رسمتها في طفولتها.. عرض رسمة بخط الملكة إليزابيث في مزاد علني

لا يزال إرث الملكة إليزابيث على الرغم من وفاتها في 2022، الإنساني والفني قائمًا حتى الآن؛ إذ تم الكشف عن عرض قطعة من أعمالها الفنية عبارة عن رسمة بخط يدها، للبيع في المزاد العلني.

ويرجع عمر هذه القطعة الفنية المعروضة في المزاد العلني إلى عمر طفولة الملكة عندما كانت الأميرة إليزابيث، الفتاة الصغيرة.

قطعة فنية من إرث الملكة إليزابيث في المزاد العلني

وأعلنت دار مزادات RR في بوسطن، وبشكلٍ رسمي، عن عرض رسمة يظن أن الملكة إليزابيث رسمتها في أوائل الثلاثينيات عندما كان عمرها ما بين 4 و6 سنوات. وذلك وفقًا لدار المزاد.

كما يعتقد أن الملكة قامت بتلوين الرسمة بقلم التلوين الأحمر، وذلك عندما تولت والدتها الملكة إليزابيث، الملكة الأم، بناء مبنى جديد حيث كان مقترح في مستشفى غريت أورموند ستريت للأطفال في لندن. 

وقد تم إرسال هذه الرسمة إلى الكاتب المسرحي وصديق العائلة المالكة؛ جيه إم باري مع رسالة، والتي أيضًا تم عرضها في المزاد العلني.

مضمون الرسالة المرفقة مع الرسمة

وجاء مضمون الرسالة، أن الملكة الأم كشفت مشاعرها تجاه رسمة ابنتها؛ إذ وصفتها بأنها سيئة للغاية. بينما نص الرسالة جاء كالتالي: «عزيزي السيد جيمس، أصرت إليزابيث على وضع سقف به الكثير من النوافذ الصغيرة لخادمات الحضانة».

وتابعت: «من فضلك، لا تذكر اسمها على الإطلاق، حيث أنني أواجه صعوبات في هذا الشأن، ولا يعني ذلك أنني لا أشعر بالفخر لذكر اسمها، ولكنني واجهت صعوبة في إبقاء اسمها بعيداً عن الجمعيات الخيرية وما إلى ذلك. لكنني أتوقع أنك ترغب فقط في القول إنها رسمت لك صورة لما يجب أن يبدو عليه المستشفى».

وأشارت إلى بروتوكول غير معلن حول الخصوصية، وأضافت: «من فضلك سامحني لقول كل هذا، لكن يمكنك أن تتخيل المشاكل التي أواجهها! ومع ذلك، آمل أن يكون هذا الرسم السيئ للغاية ذا فائدة قليلة».

وقامت بتوقيع الأم الملكية ببساطة باسم «إليزابيث»، مشددة مرة أخرى بأن يحافظ على خصوصية المراسلات. وعلقت: «إذا تمكنت من إدارة الأمر، فهل ستسمح للصحافة بتصوير هذا؟».

ومن المقرر أن يتم بيع رسمة الملكة إليزابيث ورسالة الملكة الأم التي تتكون من أربع صفحات (المظروف) معاً وذلك كجزء من مزاد «RR Auction's Fine Autographs and Artifacts»، حتى يوم 10 يناير الحالي.

عناصر ملكية في المزاد العلني

ويتضمن المزاد عدة عناصر ملكية أخرى، كالتوقيعات الجميلة والمصنوعات اليدوية، بطاقة الكريسماس التي أرسلتها الملكة إليزابيث والأمير فيليب إلى شقيقته صوفي، عام 1952.

وتظهر اللقطة صورة للملكة الراحلة والأمير تشارلز مع الأمير تشارلز آنذاك والأميرة آن، حيث وقعت الملكة الشابة عليها باسم «ليليبيت»، وذلك الذي ألهم الأمير هاري وميغان ماركل ليطلقاه على ابنتهما التي ولدت عام 2021، كما يتضمن المزاد أيضًا عدة بطاقات وعناصر ملكية أخرى.

اقرأ أيضًا: التيجان الملكية في حفل زفاف ولي العهد الأردني .. قطع أيقونية لمع بريقها