إطلاق صافرة النهاية.. كابتن ماجد يودع محبيه بعد 43 عامًا لهذا السبب

تصدر كابتن ماجد، محرك البحث الشهير جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الإعلان عن صافرة النهاية بعد 43 عامًا، هذا الخبر الذي أزعج متابعيه ومحبيه في العالم.

وكشف الكابتن تسوباسا، مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم، الذي تعرف في البلدان العربية بشخصية «الكابتن ماجد»، عن انتهائه وذلك بعد 43 عاما من إطلاق هذا العمل الذي حقق نجاح واسع في كافة أنحاء العالم.

وداعًا كابتن ماجد

وكانت نشرت قصة المانغا التي تم إطلاقها «يويتشي تاكاهاشي» للمرة الأولى في عام 1981 وذلك في مجلة «شونن جامب» Shonen Jump الأسبوعية اليابانية.

وكان بطل هذه القصة، موهبة كرة القدم الشابة تسوباسا أوزورا، في هذا الوقت كان مصدر إلهام للاعبين كثير استحالوا أساطير في كرة القدم مثل «زين الدين زيدان وكيليان مبابي وليونيل ميسي».

وخلال العقود الماضية شهد هذا المسلسل نجاح كبير في عالم الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو، وكان ينتظره الكبير والصغير لمشاهدته، لذلك كان خبر وداعه وتوقفه كان حزين للعديد من محبيه.

إطلاق صافرة النهاية.. كابتن ماجد يودع محبيه بعد 43 عامًا لهذا السبب

تدهور صحته

وأعلن الرسام الذي يبلغ 63 عامًا، في العدد الأخير لمجلة «الكابتن تسوباسا»، بأن المسلسل سوف ينتهي في بداية «نيسان/أبريل» القادم، وكشف أن هذا القرار جاء بسبب تدهور حالته الصحية وتطور صناعة المانغا.

وقال في رسالة إلى القراء: «لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري».

كما كشف تاكاهاشي، أن شخصياته سوف تستمر في الوجود و لكن بطريقة مختلفة.

وقال يويتشي تاكاهاشي، الذي أصبح مدمنا على كرة القدم خلال مشاهدته على شاشة التلفزيون لكأس العالم 1978 الذي قامت بتنظيمه وفازت به الأرجنتين، لوكالة فرانس برس في فبراير 2023، إنه كان يرغب عن طريق عمله نشر هذه الرياضة في اليابان.

وأضاف، أن الدوري الياباني لم ير النور حتى عام 1993. كما أنه أيضًا رئيس ومالك نادي «نانكاتسو اس سي» Nankatsu SC لكرة القدم.

كما أشار مؤلف قصص المانغا في أوروبا إلى أنه من الطبيعي دعم ناديك المحلي، لكن هذه الثقافة لم تكن متواجدة في اليابان، مبينًا أنه لم يكن لدي نادٍ محلي، لهذا السبب أردت إنشاء نادٍ بنفسي.

يشار إلى أن مسلسل الرسوم المتحركة الشهير تم عرضه في أكثر من 100 دولة، كما تم بيع قصص المانغا هذه بحوالي 90 مليون نسخة حول العالم، وذلك وفقًا لموقع «مانغازينكان المتخصص».

إطلاق صافرة النهاية.. كابتن ماجد يودع محبيه بعد 43 عامًا لهذا السبب

اقرأ أيضًا: «أنتمي» لإبراز العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة.. أهدافه وأهميته