ما لا تعرفه عن المطرب مصطفى قمر بعد تألقه في كاسيت 90

أشعل المطرب مصطفى قمر، مساء أمس، حفل كاسيت 90 الذي احتضنته العاصمة الرياض، في إطار فعاليات موسم الرياض بنسخته الرابعة.

مصطفى قمر في كاسيت 90

ورغم مشاركة عدد كبير من المطربين من مختلف الجنسيات في الحفل، إلا أن اسم المطرب المصري مصطفى قمر تصدر تريند جوجل خلال الساعات الماضية، إذ أحدث تفاعلاً كبيرًا وممتعاً مع عشاقه في مسرح أبو بكر سالم.

وقدم المطرب مصطفى قمر في كاسيت 90، باقة من أنجح أغنياته القديمة، التي حققت صدى واسع ما زال مستمراً حتى الآن،  ومنها:  أغنية "أنا بحبك يا مصطفى" و"الليلة دوب"، "السود عيونه" وغيرها.


تغيير كلمات أغنية أنا بحبك يا مصطفى

ومن أبرز لقطات الحفل هو قيام المطرب مصطفى قمر  بتغيير كلمات أغنية (أنا بحبك يا مصطفى) من "7 سنين في العطارين" إلى "5 سنين في السعودية"، ولاقت تفاعلًا كبيرًا من الحضور. 

دعوة خاصة وجولة جديدة

كما فاجأ موسم الرياض، الفنان مصطفى قمر، بباقة ورد ومعها دعوة للمشاركة في جولة المملكة العربية السعودية 2024 ومعه الفنان هشام عباس والفنان مصطفى كامل، ورد مصطفى بالشكر، قائلًا: «تحية كبيرة لأبو ناصر المستشار تركي آل الشيخ على التنظيم الحلو، دايما يسعى وراء الفن الحلو والحاجات الجميلة».


من هو مصطفى قمر؟

وعلى الرغم من أنه المطرب مصطفى قمر واحدًا من ألمع النجوم الذين مروا علينا وعمل كمطرب وممثل وملحن، إلا أن هناك الكثير منا قد لا يعرف بعض الأمور والمعلومات الخاصة بحياته والمحطات الفارقة التي مر بها.

في هذا الصدد، ومع تصدره محرك البحث جوجل، تستعرض لكم مجلة (الجوهرة) أبرز المعلومات التي لا نعرفها عن المطرب المصري مصطفى قمر.

  • ولد مصطفى قمر في 22 سبتمبر 1966 بالإسكندرية. 
  • تخرج في كلية التجارة جامعة الإسكندرية قسم إدارة الأعمال.
  • كان والده يعمل مهندساً، ولديه 3 أشقاء.
  • تزوج مرتين، وزوجته الأولى هي غادة عيسى، والثانية تدعى غادة رزق
  • تزوج الزوجة الثانية في 2016، دون إعلان لفترة طويلة، قبل أن يكشف عن هويتها.
  • أولاده هم: تيام، وجودي، إياد


كيف انطلق إلى عالم الفن؟

كانت انطلاقة مصطفى قمر عندما تعرف على الملحن حميد الشاعري في حفل بمنطقة العجمى، إذ شجعه  على الانتقال إلى القاهرة، حيث كانت بدايته الفنية مع أغنية (ولا يا أبو خد جميل) في ألبوم "منوعات لقاء النجوم" عام 1989، والتي حققت نجاح كبير، قبل أن يصدر ألبومه الأول بعنوان (وصاف) عام 1990، لتتوالى أبوماته الغنائية الناجحة.

مصطفى قمر والتمثيل

في عام 1998 اقتحم مصطفى قمر مجال التمثيل بفيلم (البطل)، وفي العام التالي شارك بفيلم (الحب الأول)، بينما بعام 2000 أصدر أغنية (غزالي) مع حميد الشاعري، والتي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وحققت نجاحاً كبيرًا.

أهم أعمال مصطفى قمر

توالت أعمال مصطفى قمر بعد ذلك ما بين التمثيل والغناء وكذلك التلحين، من أبرز أعماله السينمائية: (حبك نار، حريم كريم، قلب جريء)، وآخرهم فيلم (أولاد حريم كريم) عام 2023

ومن أبرز أغنياته: (منايا، الليلة دوب، هي).

اقرأ أيضاً:حفلها الأول بالعلا.. نانسي عجرم تتألق في هذا الموعد