تنطلق غدا.. هيئة التراث تنظم فعالية تراثية في قرية ذي عين الأثرية

أعلنت هيئة التراث تنظيم فعالية تراثية بقرية ذي عين الأثرية في منطقة الباحة، غدا ولمدة 4 أيام، بهدف الاهتمام بالتراث الثقافي وتعزيز الحفاظ عليه، واستعراض ما تحتويه هذه القرية من ثروات طبيعية وبشرية وتاريخية.

وتشمل الفعالية، مجموعة من الفعاليات التراثية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، سواء من أهالي المنطقة أو زائريها من السياح، وذلك لإثراء تجربتهم التراثية، وتعريفهم بآثار المملكة.

أبرز برامج الفعالية

ومن أبرز البرامج التي تضمها الفعالية، منطقة الحرف التفاعلية، حيث يمكن للزوار التفاعل مع الحرفيين وتعلم حرفة من حرف المنطقة، مثل الفخار والمنسوجات، وركن التصوير، حيث يمكن للزوار التقاط صور تذكارية أمام المباني التراثية، باستخدام مرايا التصوير.

كما تشمل منطقة الألعاب التراثية، حيث يمكن للزوار تجربة عدد من الألعاب الشعبية من تراث الأجداد، والمجلس التراثي، حيث يمكن للزوار التعرف على مقتنيات وزخارف ونمط تصميم تراثي مشهور استخدامه في الباحة، بالإضافة إلى معرض الصور، حيث يمكن للزوار التعرف على أبرز المناطق التراثية والأثرية في المملكة.

هيئة التراث تنظم فعالية تراثية في قرية ذي عين الأثريةهيئة التراث تنظم فعالية تراثية في قرية ذي عين الأثرية

وتضم الفعاليات، منطقة تذوق التراث، حيث يمكن للزوار تجربة الأطباق التقليدية من تراث المنطقة، فضلا عن مشاهدة عروض الحرفيين المختلفة، مثل النحت والمنتجات الزراعية والخناجر والسيوف والدباغة والخشبيات.

أهداف الفعالية

وتسعى هيئة التراث من خلال تنظيم هذه الفعالية، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، منها:

- تعزيز الهوية السعودية وترسيخ الانتماء لها.

- نشر الوعي الوطني.

- تسليط الضوء على التراث السعودي.

- الحفاظ على الإرث الثقافي.

- استعراض المواهب الحرفية.

- إثراء الزوّار بالمواقع التراثية.

- المحافظة على القيم الاجتماعية التي توارثها أبناء المنطقة جيلاً بعد جيل. 

اقرأ أيضا: «هيئة التراث» تعلن فتح المواقع التراثية للزوار في جميع مناطق المملكة