بعد تعيينها سفيرة لدى إسبانيا.. 5 معلومات عن الأميرة هيفاء آل مقرن

أدت الأميرة هيفاء آل مقرن، سفيرة المملكة لدى إسبانيا، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر عرقة بالرياض، حيث جاءت ضمن قائمة السفراء المعينين حديثاً لدى عدد من الدول الصديقة، والذين تعهدوا بالحفاظ على مصالح الدولة.

وضمت قائمة السفراء، كل من: "السفيرة المعينة لدى إسبانيا الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، السفير المعين لدى اليابان الدكتور غازي بن فيصل بن زقر، السفير المعين لدى المجر ماجد بن عبدالعزيز العبدان، والسفير المعين لدى موريشيوس فايز بن مشل التمياط، السفير المعين لدى أوغندا محمد بن خليل فالوده، والسفير المعين لدى بلغاريا رامي بن سعود العتيبي".

الأميرة هيفاء آل مقرن سفيرة المملكة لدى إسبانيا

وبعد أداء القسم امام خادم الحرمين الشريفين، نقدم أبرز 10 معلومات عن الأميرة هيفاء آل مقرن، سفيرة المملكة لدى أسبانيا.

1- أول سفيرة سعودية لمنظمة اليونسكو،  حيث تم اعتمادها مندوبًا دائمًا للسعودية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» في 2020م.

2- حصلت الأميرة هيفاء آل مقرن، على درجة الماجستير في الاقتصاد العام 2007 من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية SOAS في المملكة المتحدة، كما حصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود عام 2000.

3- شغلت الأميرة هيفاء آل مقرن منصب وكيل مساعد لشؤون التنمية المستدامة في وزارة الاقتصاد والتخطيط، كما أنها الوكيل المساعد لشؤون “مجموعة العشرين” في الوزارة نفسها.

4- تحمل الأميرة هيفاء عدة عضويات في لجان ومجالس دولية وإقليمية ومحلية، وتمتلك خبرة واسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وتطبيقاتها والعمل الدولي.

5- منحها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة في 28 شعبان 1442 هـ الموافق 6 أبريل 2021.

اقرأ أيضًا: الأميرة هيفاء آل مقرن: الرياض ستبهر جميع المشاركين في «إكسبو 2030»