كأس العلا للصقور.. بدء التسجيل في مسابقة المزاين على مدى 3 أيام

انطلقت اليوم الثلاثاء، عملية تسجيل المشاركين في مسابقة المزاين بكأس العلا للصقور 2023، المقامة بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا حتى يوم 5 يناير الجاري، في مقر إقامة مسابقات الكأس بقرية مغيراء للرياضات التراثية.

وتعد مسابقة المزاين، الأكبر من نوعها في العالم في مجال الصقور من حيث الجوائز التي تصل إلى 60 مليون ريال. كما تتضمن ستة أشواط في جميع الفئات على مدى ثلاثة أيام.

مسابقة المزاين في كأس العلا للصقور 

وتستقبل مسابقة المزاين الصقارين الراغبين في تسجيل صقورهم للمشاركة في المسار الرابع من الكأس، والمخصص لمسابقة المزاين للمحليين، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً بشكل يومي، خلال ذات اليوم الذي تُقام فيه الأشواط.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، تبدأ عمليات تسجيل الصقور في أشواط مسابقة المزاين؛ اعتبارًا من اليوم مع التسجيل في شوطي فئة حر من حر فرخ وقرناس. كما ستستمر غدًا الأربعاء مع تسجيل الصقور المشاركة في شوطي جير بيور فرخ وقرناس، ليختتم التسجيل الخميس المقبل في شوطي حر أدهم/ أسود قرناس وحر قرناس.

ويخصص كأس العلا للصقور جوائز مالية للمسار الرابع لمسابقة المزاين تبلغ 10 ملايين و200 ألف ريال، إذ ستنطلق مسابقة المزاين من 2 إلى 4 يناير الجاري بدءاً من الساعة 8:00 مساءً حتى 10:00 ليلًا.

اقرأ أيضًا: كأس العلا للصقور.. ناصر بن فهد السهلي يحسم نتيجة شوط جير شاهين مُلاك محليين