لصوص يقدمون لحوم حمير لمطاعم شهيرة في العراق

لجأ خارجون عن القانون في العراق "لصوص" لحيلة ماكرة للحصول على الأموال؛ حيث كوّنوا فيما بينهم عصابة من 8 أفراد، يتسللون للقرى لسرقة "الحمير" ثم يذبحوها لبيع لحومها للمطاعم لتقديمها كمأكولات للمواطنين دون علمهم، حتى تسربت أنباء هذه الجرائم للشرطة ولاحقتهم وضبطت بعضهم.

لصوص يبيعون لحوم "حمير"

وفور تسرب أنباء القبض على المتهمين، والكشف عن جرائم تقديم لحوم الحمير في المطاعم للمواطنين، ضجت مواضع التواصل الاجتماعي في العراق بخبر إلقاء شرطة بابل القبض عليهم، حيث تبين أنهم كانوا يبعون لحوم الحمير لأحد المطاعم في وسط مدينة الحلة.

بيان رسمي

وأصدرت قيادة شرطة محافظة بابل بيانًا وضحت فيه ملابسات القضية، وأكدت فيه أن بعض المتهمين الموقوفين اعترفوا بالجرم.

وقال البيان: "بعد التعمق بالتحقيقات، تبين وجود ثمانية متورطين بالقضية، تم القبض على ثلاثة منهم، فيما تتم مطاردة الخمسة الآخرين من قبل الأجهزة الأمنية".

سرقة الحمير وذبحها

وتابع البيان: "بحسب اعتراف المتهمين فإنهم كانوا يقومون بسرقة الحمير من القرى والمناطق في ناحية السدة، ثم ذبحها وبيعها إلى مطعم المشوار الكائن في تقاطع الثورة وسط المدينة".

وأضاف البيان أن "قاضي التحقيق قرر تشكيل لجنة من دائرة الرقابة الصحية ومديرية الجريمة المنظمة ودائرة البيطرة ودائرة البيئة وقيادة شرطة بابل، وتم تنفيذ ذلك بالفعل، وأخذ عينات من لحوم مطعم المشوار لغرض الفحص، ولم ترد الإجابة لحد الآن".

وأكد البيان أن "قيادة شرطة بابل ستعمل على إطلاع المواطنين على المستجدات حين اكتمال التحقيقات".

تسمم غذائي

وشددت الشرطة في بيانها قائلةً: "تعد هذه القضية من القضايا الخطيرة التي تهدد صحة المواطنين؛ حيث إن لحوم الحمير قد تسبب العديد من الأمراض الخطيرة، مثل التسمم الغذائي والأمراض الفيروسية".

إقرأ أيضًا: لصوص لكن ظرفاء.. سرقوا عشاء العروسين ليلة زفافهما