أخرهم الممثل فادي إبراهيم.. مشاهير تعرضوا لبتر أطرافهم

تصدر اسم الممثل فادي إبراهيم محركات البحث سريعًا، عقب تعرضه إلى بتر ساقه، ولا تٌعد هذه الحالة الأولى في الوسط الفني إذ يوجد مشاهير تعرضوا لبتر أطرافهم وواصلوا عملهم بأطراف صناعية.

الممثل فادي إبراهيم 

ويبدو أن  الممثل فادي إبراهيم يعيش حالة سيئة إثر خضوعة لعملية بتر ساقه بسبب مرض السكرى، الذى أصيب به منذ فترة كبيرة.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية في لبنان أن حالة الفنان فادى إبراهيم ليست على ما يرام خاصة إنه يمكث في المستشفى وتعرض لبتر ساقه.

ومن جانبه، قد وجه فادي إبراهيم رسالة لأصدقائه ومحبيه عبر نقابة المهن التمثيلية في لبنان، عن امتنانه للنقابة ودورها وشكره لها على متابعتها لحالته منذ البداية.

من هو الفنان فادي إبراهيم؟

ويعد فادى إبراهيم ممثل كبير، ولقب بـ (دنجوان) الشاشة اللبنانية، وقدّم أروع الأعمال الفنية على مدار مسيرته.

كما شارك في عدة أعمال مصرية منها مسلسل “الزيبق” مع النجم كريم عبدالعزيز عام 2017، ومسلسل “تحت الأرض” مع الفنان أمير كرارة 2013، و"فرقة ناجي عطالله" مع الزعيم عادل امام 2012 وآخر أعماله في مصر كان مسلسل “قارئة الفنجان” مع الفنان أحمد فهمي 2021. 

مشاهير تعرضوا لبتر أطرافهم

ولا يعد الفنان اللبناني فادي إبرهيم هو الأول الذي يتعرض إلى بتر أحد أطرافه، فقد شهد العالم الكثير من حالات البتر، وقد استكمل  الجميع مسيرته دون عائق.

ونقدم لكم في السطور التالية أبرز أسماء المشاهير الذين تعرضوا لبتر أحد الأطراف.

شريف دسوقي

أُصيب الفنان شريف دسوقي خلال تصوير مسلسل لم يكتمل تصويره، بينما اكتشف الإصابة أثناء تصوير فيلم «وقفة رجالة»، حيث جرى تصوير بعض المشاهد لمدة أسبوع في مدينة الغردقة، وتضمن أحد المشاهد تجربة المخرج لـ«مساج ماء البحر» عن طريق خراطيم، وفقد دسوقي وعيه وسقط على الأرض بسبب «بخار المساج».

 وبعد ذلك ظهر خراج في ساقه وصل إلى التدخل الجراحي وتدهورت حالة قدمه، فأخبره الأطباء بضرورة بتر ساقه، وهو ما أعلنته الفنانة بدرية طلبة عبر حسابها على فيس بوك، حيث توجد معه في المستشفى، قائلة: «عن تجربة عيشتها مع بابا الله يرحمه صعب قوي بني آدم يفوق من البنج يلاقي جزء من جسمه مبتور وخصوصا رجليه ربنا يصبرك يا شريف ويقوي قلبك ويتم شفاك على خير».

أحمد البدري

كذلك تعرض أحمد البدري إلى بتر ساقه إثر إصابته بمرض السكري، وهو مخرج مصري شارك في بداياته في عدة أعمال كممثل، ثم اتجه إلى الإخراج. ومن أشهر أعمالة فيلم «جيم أوفر» و«غش الزوجية» و«غاوي حب».

وأوضح الفنان شريف إدريس على «فيسبوك»، أن «البدري» كان يعاني من مرض السكري، ما تسبب له في جروح أدت إلى غرغرينة تسببت في بتر قدمه.

ريك ألين

كذلك تعرض ريك ألين، عازف الدرامز الشهير، إلى حادث أفقده ذراعه اليسرى؛ إذ تعرض إلى حادث سير عام 1984 بعد أن فقد السيطرة على سيارته، لم يتخل عن حياته المهنية وتعلم العزف على الدرامز بيد واحدة.

باولا انتونيني

كما فقدت عارضة الأزياء البرازيلية الشهيرة باولا انطونيني، ساقها بعد أن تعرضت لحادث سيارة فى عام 2014، ورغم مرورها بفترة إحباط نتيجة توقف حياتها المهنية، إلا أنها عادت مرة أخرى بفضل إرادتها أقوى لتستعيد حياتها بعد الاستعانة بطرف صناعى، لتصبح واحدة من أشهر المؤثرين في عالم الموضة عبر إنستجرام.

اقرأ أيضًا: بعد نجاح التجربة الأولى.. من هم نجوم حفل كاسيت 90s 2؟