توجيهات جديدة.. على السعوديين ملء بطاقة رقمية قبل السفر إلى ماليزيا

يتعيّن على المواطنين السعوديين المسافرين إلى ماليزيا،بدءًا من بعد غد الاثنين، اتعبئة البطاقة الرقمية "MDAC" قبل وصولهم إلى ماليزيا بمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، وفقاً لـ إدارة الهجرة الماليزية.

 السفر إلى ماليزيا

واستنادًا إلى التوجيهات الجديدة الصادرة عن إدارة الهجرة الماليزية: فإنه سيكون ضروريًّا تعبئة بطاقة الوصول الرقمية "MDAC" اعتبارًا من 1 يناير 2024؛ وذلك من خلال زيارة الرابط .

وسيتمكّن المسافرون القادمون من السعودية والولايات المتحدة وأستراليا وبروناي وألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا وسنغافورة والمملكة المتحدة، من الاستفادة من البوابات الإلكترونية "Autogates" لإنهاء إجراءات الدخول والخروج بسهولة، دون الحاجة للتعامل المباشر مع موظفي الهجرة، على أن يكونوا يحملون جوازات سفر سارية المفعول لمدة لا تقلّ عن 6 أشهر، وبطاقة الوصول الرقمية "MDAC". 

بطاقة الوصول الرقمية

يعد تطبيق هذا النظام الجديد في ماليزيا، خطوة هامة؛ لتعزيز إجراءات الأمن القومي داخل ماليزيا؛ حيث يساعد في مراقبة حركة الدخول والخروج من البلاد.

كذلك يساهم النظام الجديد في تبسيط إجراءات دخول الأجانب إلى البلاد؛ إذ يُمكّنهم من إنهاء إجراءات الدخول دون الحاجة إلى التعامل مع موظفي الهجرة.

ويمكن للمسافرين ملء بطاقة الوصول الرقمية (MDAC) عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لإدارة الهجرة الماليزية.

اقرأ أيضًا:"شتاء طنطورة" يُحيي الفنون التقليديّة السعودية