توضيح من «حساب المواطن» للمتزوج حديثًا لاستحقاق الدعم.. فما هو؟

وجه برنامج حساب المواطن بالمملكة، توضيحًا هامًا للمتزوج حديثًا وذلك من أجل استحقاق الدعم المقدم له.

وكشف حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن، ردًا على استفسار ورد له من مواطن يتساءل فيه عن ضرورة توفر عقد إيجار وذلك عند تقديم المتزوج في الحساب لأجل استحقاق الدعم.

تقديم المتزوج حديثا في حساب المواطن

وكان ورد سؤال من قبل أحد المواطنين للبرنامج يقول فيه: «السلام عليكم.. توي متزوج وأبغى أقدم على حساب المواطن.. هل لازم عقد إيجار مع العلم ساكن مع والدتي».

وأجاب حساب خدمة المستفيدين، على السؤال : «عليكم السلام، في حال كانت الحالة الاجتماعية " متزوج".. لا يلزمك توفر عقد إيجار».

انقطاع الراتب في حساب المواطن

كما ورد استفسار آخر لحساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن من قبل أحد المواطنين، بشأن انقطاع راتب والده المتقاعد وذلك بعد دخوله سن الـ 20 عامًا.

وأجاب حساب خدمة المستفيدين عندما تلقى الاستفسار الذي يقول فيه صاحبه : « كيف أقدر أعدل على الراتب الشهري لأن أخويا كان ينزله راتب التقاعد حق أبويا والحين انقطع عنه عشان دخل ٢٠ سنة وهو لسه مو موظف».

وأشار خدمة المستفيدين، إلى أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات يجب عليك تعديل الحالة الوظيفية من أيقونة «التابعين» إلى  «لا توجد وظيفة» بالإضافة إلى حذف الدخل المسجل للتابع والضغط على أيقونة حفظ.

إيداع دعم ديسمبر

وكان اعلن برنامج حساب المواطن، أنه تم إيداع مبلغ قدره 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

كما بين البرنامج، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أنه أودع مبالغ دعم شهر ديسمبر للمستفيدين، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

اقرأ أيضًا: 6 خطوات.. كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1445