تشيلسي يرفع أسعار التذاكر لتعويض الصفقات المليارية

قرر نادي تشيلسي الإنجليزي رفع أسعار تذاكر دخول ملعب ستامفورد بريدج، بداية من الموسم المقبل.

أسعار تذاكر تشيلسي

ذكرت صحيفة إيفنينج ستاندرد البريطانية: "منذ شراء الملياردير الأمريكي تود بوهلي البلوز من الروسي رومان أبراموفيتش، أنفق مليار جنيه إسترليني على الصفقات الجديدة".

أضافت: "رغم المبالغ الباهظة التي تم إنفاقها، ولكن الفريق يعاني على مستوى النتائج".

وأشارت إلى أن النتائج السيئة لن تكون فقط الشيء الذي يثير غضب جمهور النادي اللندني، بعدما استقرت الإدارة على زيادة أسعار التذاكر بداية من موسم 2024-2025.

وواصلت الصحيف: "لم يتم اتخاذ قرارات حاسمة بعد، لكن المحادثات التي جرت في الاجتماعات الأخيرة مع الجماهير المنتخبين ومسؤولي النادي، جعلت المشجعين يتوقعون ارتفاع الأسعار في تشيلسي".

وتابعت: "يجب زيادة تدفقات الإيرادات مثل دخل يوم المباراة لضمان نموذج عمل مستدام، بعد الإنفاق الهائل عبر نوافذ الانتقالات الثلاثة الأخيرة".

واختتمت: "التضخم يعد سبباً أساسياً آخر وراء حاجة تشيلسي إلى رفع أسعار التذاكر، حيث زادت تكلفة صيانة وتشغيل ستامفورد بريدج بنسبة 31% خلال الأعوام الماضية، في الوقت الذي يتمتع فيه "البلوز" بأدنى هامش تشغيل من بين الأندية الستة الأولى في الدوري الإنجليزي، حيث لم ترتفع فيه أسعار التذاكر منذ موسم 2011-2012، ما يعني أنها انخفضت بنسبة 32% على مدار 11 عاماً، بينما يحتل تشيلسي المركز الثاني على مستوى أقل أسعار التذاكر خلف مانشستر سيتي.