الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية... شروط القبول ببرنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف

فتحت الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية، باب التقديم ببرنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف، وذلك وفقًا لمجموعة من الشروط للقبول للمواطنين من حملة الثانوية العامة.

وكانت أعلنت الهيئة العامة للصناعات العسكرية، عن تأسيس هذه الأكاديمية في عام 2022م، وجاءت بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بالإضافة لعدد من الشركات الخاصة لتدريب وتأهيل وتمكين رأس المال البشري الوطني.

وجاء ذلك من أجل تحقيق مستهدفات توطين قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة، والإسهام في تلبية متطلبات خطة سلاسل الإمداد في القطاع، وأيضًا العمل على توطين الإنفاق العسكري بما يزيد على 50% بحلول عام 2030م.

أهداف ومزايا الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية

وتعتبر الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية هي واحدة من مبادرات الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والتي جاءت ضمن إستراتيجية تطوير القوى البشرية فيما يخص قطاع الصناعات العسكرية.

كما تهدف إلى تطوير رأس المال البشري وتمكينه، بجانب العمل على إيجاد صناعات وتقنيات مبتكرة وجديدة، وتنمية وصقل معارف وقدرات العنصر البشري الوطني بالمملكة.

وتساهم هذه الأكاديمية على دعم مواصلة مسيرة توطين القطاع بالمملكة، ودعم حاجة سوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز مشروع سلاسل الإمداد في المجالات والتخصصات التقنية والهندسية والعلمية المرتبطة بالصناعات العسكرية، التي من شأنها تساهم في تعزيز إستراتيجية استقلالية المملكة، وبناء قطاع صناعات عسكري محلي مستدام.

كما جاء دور الأكاديمية الوطنية  كأداة في العمل على نقل المعرفة والخبرة بالمجالات والتخصصات التقنية، كذلك المهنية والعلمية التي ترتبط بالصناعات العسكرية. وذلك سيكون عن طريق تطبيق أفضل الممارسات العالمية والمعايير الرائدة حول العالم فيما يتعلق بالتعليم التقني والمهني.

وعلاوة على ذلك، تسعى الأكاديمية أن تكون واحدة من بين أفضل المراكز العالمية، وذلك من حيث التميز التقني والفني فيما يخص قطاع الصناعات العسكرية بحلول عام 2030م.

وبالإضافة إلى ذلك وجهت الأكاديمية الوطنية للصناعات، الشكر لشركائها الذين يدعمونها من القطاع الخاص، وهم:

- الشركة السعودية للصناعات العسكرية -سامي.

- الشركة السعودية الكيميائية.

- شركة سكوبا الدفاعية.

- الشركة السعودية للأنظمة الميكانيكية لمساهمتها في دعم إطلاق الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية.

مواعيد فترة التقديم

وكان التقديم على الوظائف المتاحة بالأكاديمية، قد بدأ أمس الاثنين بتاريخ 25 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن ينتهى في 17 يناير 2024م، ويمكنك التقديم عبر الضغط هنــــــــــــــا.

شروط القبول

وبالنسبة لشروط القبول في الوظائف بالأكاديمية، فجاءت كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي.
  • كما يجب أن تكون نسبة الثانوية العامة 80% كحد أدنى.
  • كذلك لم يسبق له الحصول على دعم تنمية الموارد البشرية (هدف)، أو عن طريق برنامج دعم نمو توطين المنشآت (توطين).

  • كذلك  يكون حاصلًا على درجة القياس 75% فأكثر، بالإضافة إلى عدم تجاوز تاريخ الاختبار 5 سنوات.
  • وأخيرًا لائقًا طبيًا ولا يزيد عمره على 25 سنة، وأن يتجاوز المسح الأمني.

اقرأ أيضًا: بعد فتح باب التقديم على مسار التميز للابتعاث في 23 تخصصا نوعيا.. اعرف الشروط المطلوبة