تقليل الوزن للأطفال بـ5 أطعمة ومشروبات مفيدة وصحية

تعتبر السمنة للأطفال من المشاكل الخطيرة التي يجب على الأهل علاجها، وهناك عدة أطعمة يمكن أن تساعد على تقليل الوزن للأطفال وتكون في نفس الوقت مفيدة وصحية.

وترجع زيادة الوزن للأطفال نتيجة لسوء التغذية في مرحلة الطفولة، بالإضافة لكثرة تقديم الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون، وكذلك عدم ممارسة الرياضة.

لذلك في حالة إذا لاحظت الأم أن وزن الطفل يزيد ينبغي عليها البدء في البحث عن حلول تساعده على تقليل الوزن.

وكشف موقع «بولد سكاي» أنه يوجد مجموعة مثبطات طبيعية للشهية تساهم على إبقاء الطفل ممتلئاً بجانب أنها تمنحه الشعور بالشبع لمدة طويلة.

وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم عدد من الأطعمة والمشروبات المفيدة التي ينصح بتناولها للأطفال من أجل تجنب زيادة الوزن المفرطة.

تقليل الوزن للأطفال بـ5 أطعمة ومشروبات مفيدة وصحية

- الشوكولاتة الداكنة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على تقليل الوزن الزائد، بالإضافة إلى كبح الشهية للطفل، والعمل على تحفيز الكثير من الهرمونات التي توحي للدماغ بأن الجسم حصل على كفايته من الطعام، خاصة في حال تم تناولها قبل أو بعد الوجبة.

- اللوز لهضم أفضل

يمتلك اللوز على عدة بروتينات بطيئة الهضم بالإضافة إلى عدد من الألياف والدهون الصحية التي تعمل على الحد من الرغبة الشديدة للطفل بتناول الطعام.

وذلك سوف يمنحه الشعور بالشبع لفترة طويلة، ولكن ينبغي الانتباه إلى أن اللوز يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، لذلك يجب على الطفل تناوله بشكل معتدل، حيث يمنع تناول اللوز الجسم من امتصاص الدهون، وذلك من الممكن يؤثر على الجسم خلال محاولة تخسيس الوزن.

تقليل الوزن للأطفال بـ5 أطعمة ومشروبات مفيدة وصحية

- الماء لتقليل الشهية

تعتبر واحدة من أفضل الطرق التي تساعد على شعور الطفل بالشبع هي إبقاؤه رطباً، يساهم تناول الطفل لكوبين من الماء وذلك يكون قبل الوجبة على تقليل شهيته، بجانب تناول كميات قليلة من الطعام.

بالإضافة إلى ذلك يعمل الماء بشكل خاص الماء البارد على تحفيز عملية الأيض، بالإضافة لحرق الطاقة التي يستخدمها الجسم من أجل القيام بالعمليات الحيوية الضرورية لعمل الجسم.

ويتم ذلك من خلال حرق الدهون التي تكون مخزنة بالجسم، مما يؤدي لخسارة الوزن بطريقة ملحوظ على المدى الطويل لطفلك.

- دقيق الشوفان

يعد الشوفان من المصادر الجيدة للألياف، كما أنه يساهم على إبطاء عملية الهضم، وكذلك منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وجاءت عدد من الدراسات التي أظهرت  أن الأطفال الذين يتناولون دقيق الشوفان من الممكن يكونون أكثر صحة، وزنهم أقل من أولئك الذين لا يتناولونه.

لهذا السبب يعتبر دقيق الشوفان من الوجبات المثالية للإفطار وغنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة، التي ت عمل على منح الجسم وقتاً للهضم والشعور بالشبع لفترة طويلة.

تقليل الوزن للأطفال بـ5 أطعمة ومشروبات مفيدة وصحية

- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر، واحد من الأغذية الطبيعية التي تساهم في تقليل الوزن للأطفال، كما أنه يقلل الرغبة لتناول بعض الوجبات الخفيفة دون وعي.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر الشاي الأخضر واحد من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية التي تعمل على زيادة مستويات الهرمون المعروف باسم «كوليسيستوكينين»، وهو متحكم في الشبع للطفل.

ولكن على الرغم من ذلك ينبغي عدم الإفراط في تقديم مشروب الشاي الأخضر لطفلك بسبب احتوائه على مادة الكافيين، التي من الممكن تسبب القيء لطفلك، بجانب عدم انتظام ضربات القلب واضطرابات النوم.

اقرأ أيضًا: هل زيادة الوزن بعد الشتاء له علاقة بعدم الحركة؟

الوزن
تقليل الوزن للأطفال
تقليل الوزن
تقليل الوزن للأطفال بـ5 أطعمة ومشروبات مفيدة وصحية