استشارية توضح دلالة تقبيل الزوجة لرأس ويد زوجها

كشفت عبير السعد، المستشارة الأسرية والمدربة المعتمدة، ما هي دلالة تقبيل الزوجة لرأس ويد زوجها.

وأوضحت المستشارة الأسرية، في تصريحات صحفية لها، أن تقبيل رأس ويد الزوج، قد يكون من باب الاحترام، أو عند الاعتذار.

كما لفتت السعد إلى أن هناك الكثير من الزوجات اللواتي استطعن يكسبن أزواجهن بهذا الفعل، حيث تقوم الزوجة بذلك عندما ترى الزوج يتعامل معها بالاحترام والحب والحنان.

وأضافت عبير السعد، أن الزوجة ترى أن هذا الفعل يستحقه، في الوقت الذي ترى فيها زوجات أخريات أن ذلك الفعل يقلل منهن وإهانة لهن.

وأوضحت المستشارة الأسرية، أنه من الجانب الآخر يوجد عدد من الرجال يشعرون بقيمتهم عند زوجاتهم والبعض لا يحترمها، حيث لا يرى أنه قد يستحق أكثر من ذلك.

وتابعت، فهذا الفعل لا يقدره إلا الرجل العاقل والحكيم الذي يرى فيه إجلالا له، بينما من ينقصه تقدير الذات فسوف يعطيه أكثر من استحقاقه كما قد يكون رد الفعل بالمعاملة عكسي؛ لذلك على الزوجة تمييز أي من الأزواج تعاشره ويستحق ذلك.

وأضافت، كما أنه من المتوقع يكون تقبيل اليد للزوج هو عبارة عن إظهار للمودة والاحترام بينهما، كما أنه يكون لتقديم المساندة والدعم النفسي.

وتابعت عبير السعد، كما قد يكون أيضا بسبب الشوق، ومن المحتمل يكون نوعًا من الاعتذار. وتابعت: "أحيانًا تقوم به الزوجات اللواتي تربين في منزل تقوم والدتها بهذا السبب من باب الاحترام فهي ترى أنه نوعًا من احترام زوجها بأن تقوم بتقبيل يده ورأسه".

اقرأ أيضًا: استقرار الحياة الزوجية وسعادتها مرتبط بـ3 أمور مهمة.. ما هي؟