رئيس فيفا: السعودية حولت المستحيل لواقع.. لم نحلم بتنظيم أفضل من هذا لمونديال الأندية

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن كل شيء في كأس العالم للأندية 2023 الذي استضافته السعودية كان رائعًا.؟

قال إنفانتينو: «لم نكن نحلم بأفضل من هذه البطولة».

وأوضح إنفانتينو في تصريحات تليفزيونية أن مستوى التنظيم كان رائعًا والملعب والعشب كان مذهلًأ ، وأن الأجواء لا تصدق من المباراة الأولى وحتى النهاية.

رئيس فيفا: تطور هائل في السعودية

وقال رئيس فيفا في تصريحات تلفزيونية: « دائما نرى التقدم والتطوّر في السعودية وهي الآن على الطريق الصحيح ».

وتابع: «الكرة السعودية ماضية فيما تريد أن تكون فقبل أعوام كان الأمر مستحيل، لكننا الآن لعبنا مباراة الأساطير بما في ذلك اللاعبات السعوديات والعمل الذي تقوم به السعودية على مستوى البنيات التحتية للعبة والمدربين أمر مذهل».

وتوج السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، ببطولة كأس العالم للأندية بحضور الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة السعودي وياسر المسحل رئيس اتحاد الكرة .

وزير الرياضة يشيد بتنظيم كأس العالم للأندية: مونديال يليق بالسعودية

أشاد الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023 الذي أوفى بكل الوعود، وعكس القدرات الكبيرة للمملكة.

كأس العالم للأندية 2023 في السعودية

وقال الفيصل: «سعداء بنجاح هذا الحدث العالمي ما جعل من وطننا العظيم وجهة مفضلة في مختلف الرياضات وكل المحافل».

وتقدّم الفيصل بالشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم على جهوده الكبيرة، والتعاون الكبير لإنجاح هذه النسخة من البطولة على أرض المملكة.

وبارك الفيصل في ختام حديثه لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي على تحقيقه لقب مونديال الأندية 2023، متمنيًا للفرق الأخرى كافة، التوفيق والنجاح في المنافسات المقبلة.

ووجّه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل الشكر لوزير الرياضة على «الدعم الكبير وتسخير الإمكانيات كافة من أجل إنجاح البطولة التي أقيمت لأول مرة على أرض المملكة.

يذكر أن البطولة سجّلت في حضورًا قياسيًا بلغ 245,593 ألف مشجع من شتى أنحاء العالم، وأكثر من 500 إعلامي محلي ودولي لتغطية أحداث البطولة.

وحازت استضافة المملكة لمونديال الأندية على إشادات إقليمية وعالمية، كما شارك نحو 500 متطوع ومتطوعة في التنظيم وإدارة الحشود.

وأشرفت خبرات محلية وعالمية على التنظيم منها 200 من المتطوعين السعوديين المشاركين في بطولة كأس العالم قطر 2022. 

اقرأ أيضا.. إنتر ميامي يمهد طريق نيمار بعد ضم ميسي وسواريز