«إغاثي الملك سلمان»: 2800 طن مساعدات وصلت غزة حتى الآن

قال الدكتور سامر الجطيلي متحدث مركز الملك سلمان، إن حوالي 2800 طن من المساعدات وصلت إلى غزة، في حين يوجد قرابة 60 شاحنة على معبر رفح تنتظر الدخول.

إغاثي الملك سلمان

 وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أنه يوجد 250 حاوية في ميناء بورسعيد تنهي إجراءاتها وسوف تنتقل إلى معبر رفح عبر مدينة العريش المصرية.

وأوضح الجطيلي أن المساعدات شملت سلالا غذائية، كل سلة تحتوي على 70 كجم من المعلبات والمواد الأخرى الجافة مثل الطحين والسكري والشاي.

وأشار إلى أن السلة تكفي أسرة مكونة من 6 – 7 أشخاص لمدة شهر كامل، وتم توثيق نقلها وتوزيعها، موضحا أنه قد تم أيضا دخول مساعدات طبية من خلال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ويتم توزيعها على المستشفيات العاملة. 

حملة إغاثة الشعب الفلسطيني

وفي وقت سابق، كان قد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،عن إطلاق الحملة الشعبية عبر منصة ساهم لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

ومن جانبه، قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: أن هذا التوجيه الكريم يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز الذي استجاب لدعوة قيادته.

بالإضافة إلى ذلك، تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لهذه الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال، فيما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمبلغ 20 مليون ريال لصالح الحملة.

اقرأ أيضاً:«سلمان الإغاثي»: الوضع كارثي في غزة.. ويحتاج 700 شاحنة يوميا لسد الاحتياج