«سلمان الإغاثي»: الوضع كارثي في غزة.. ويحتاج 700 شاحنة يوميا لسد الاحتياج

صرح متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة د. سامر الجطيلي الجمعة، بأن الوضع الإنساني في غزة يحتاج على الأقل، إلى 700 شاحنة يوميا لسد الاحتياج.

وأضاف متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، أن الوضع كارثي ومقلق داخل قطاع غزة، وفقا لـ«الإخبارية».

وكانت 16 شاحنة مساعدات سعودية قد عبرت اليوم معبر رفح متوجهة إلى غزة.

كما وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الـ 28، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة تحمل على متنها مواد طبية بوزن إجمالي يبلغ 15طنًا، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كان قد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،عن إطلاق الحملة الشعبية عبر منصة ساهم لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله.

ومن جانبه، قال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: أن هذا التوجيه الكريم يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز الذي استجاب لدعوة قيادته.

بالإضافة إلى ذلك، تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لهذه الحملة بمبلغ وقدره 30 مليون ريال، فيما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بمبلغ 20 مليون ريال لصالح الحملة.

 

اقرأ أيضاً:«وزير الموارد البشرية»: المملكة تسعى لتكون وجهة مفضلة لأهم العقول في العالم (فيديو)