"وطنيات" حفل الوطني "للفنون والآداب" بذكرى العيد الوطني للكويت

تزامنًا من الاحتفال بالأعياد الوطنية لدولة الكويت، أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مؤخرًا حفلًا على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، ليلة غنائية بعنوان «وطنيات» بقيادة المايسترو جراح الصايغ، أحياها كل من الفنانين محمد البلوشي، فيصل السعد، فهد الحداد، العماني ماجد المخيني وسماح صديق.

حضور غفير

وحضر الحفل في المجلس الدكتور بدر الدويش؛ الأمين العام المساعد لقطاع الفنون والشاعر علي المعتوق، إلى جانب جمع غفير من الجمهور الذي عاش أجواء مفعمة بالروح الوطنية، حاملاً أعلام الكويت عاليًا ملوحًا بها مع كل أغنية.

باسمة حمادة تقدم الحفل

و استمر الحفل مايقرب من الساعة، وقدمته الفنانة باسمة حمادة وافتتحته بكلمة ترحيبية، قالت فيها: “نعيش هذه الأيام فرحة استقلال، فرحة حرية، فرحة ديرتي الكويت، الله يحرسها وتحت اسم الرحمن نعيش بأمان، ثم تحت راية أبونا ووالدنا وأميرنا قائد الإنسانية بابا صباح وولي عهده الأمين الشيخ نواف الله يطول بأعمارهم، نبدأ سهرتنا مع الأنغام الجميلة باسم ديرتنا الكويت”.

أغانٍ وطنية

وعلى الفور دخلت الفرقة الموسيقية إلى خشبة المسرح بقيادة الصايغ، حيث كانت البداية مع «الكورال» الذي قدم بإتقان وإحساس جميل أغنيتين بعنوان «سالف الأزمان» و«إنتي البداية»؛ ليطلّ بعدها البلوشي مع المخيني ويقدمان معًا دويتو أغنية «حمامة بيضا» التي صاغ كلماتها الشاعر علي المعتوق كما هي حال بقية أغاني الأمسية الغنائية، بعدها، تشارك الحداد مع المخيني أيضاً أداء أغنية تحمل عنوان «إخوان مهما كان»، ويقول مطلعها: من عمرنا إخوان، عشنا ترى إخوان عالحلوة والمرّة، إخوان مهما كان عيال خال وعم، اليوم وفي كل حين يجمعنا شمل ودم، إي من عمر وسنين ومع حماسة الجمهور وتصفيقه الحار منذ انطلاقة الأمسية، أطلّ السعد وتغنّى بأغنية "رايات الوطن".

بعدها أتاح الفرصة أمام صديق التي قدمت أغنية "يا دارنا يا دار"، ثم عاد المخيني مجدداً أمام الجمهور وقدم أغنية "مغازل الخير دوري"، وتبعته صديق مجددًا بالإطلالة على الجمهور حيث أدت أغنية "يا نبع الوفا الصافي".

أما الحداد، فكانت أغنية "لا ما تضيع الدار" آخر ما يقدمه في هذه الأمسية، ليفسح المجال أيضاً أمام السعد ليتغنى بآخر أغنية له كذلك بعنوان "خلك على يمناك"، أما البلوشي، فقدّم بدوره أغنية "أم السلام"، ليحين ختام هذه الليلة الوطنية بأغنية قدمها كورال الفرقة بعنوان "أنا الخليجي".