وزير الرياضة يدافع عن الدوري السعودي.. ويؤكد: ندرس إقامة مونديال 2034 في الصيف

أكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي أن الدوري الإنجليزي عندما بدأ كان ينفق كثيرا مثل الدوري السعودي حاليا.

وزير الرياضة: الدوري الإنجليزي بدأ مثل السعودي

وأشعل الدوري السعودي ثورة في سوق الانتقالات، بدأت بانضمام كريستيانو رونالدو في يناير الماضي، ثم تبعه في الصيف، أبرزهم نيمار دا سيلفا، وكريم بنزيما، وساديو ماني، وغيرهم.

وقال الفيصل عما إذا كان هذا الإنفاق يمثل تهديدا للدوريات الأوروبية الكبرى، فرد بقوله: "أعتقد أن الدوري الإنجليزي فعل ذلك، وهكذا بدأوا، ومع ذلك لم يشكك أحد فيهم عندما فعلوا ذلك".

أضاف وزير الرياضة السعودي، في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الجمعة: "أعتقد أن السعودية هي المكان المناسب لاستضافة كأس العالم 2034، وأثبتنا ذلك بالفعل".

وتابع: "استضفنا أكثر من 85 حدثا عالميا وقدمنا خدماتنا على أعلى مستوى، نريد جذب العالم من خلال الرياضة، نأمل أنه بحلول عام 2034، سيحظى الناس بكأس عالم استثنائي".

وأشار الوزير السعودي إلى أنهم يدرسون إقامة كأس العالم في فصل الصيف.

وواصل: "سواء كان في الصيف أو الشتاء، لا يهم بالنسبة لنا، طالما أننا نتأكد من أننا نوفر الأجواء المناسبة لاستضافة مثل هذا الحدث".

وحرص وزير الرياضة على الرد على ما تردد بشأن مخاوف منع الفيفا لأي دولة لمنافسة السعودية لاستضافة مونديال 2034، حيث قال: "كما ترون في إعلان أكثر من 125 اتحادًا حول العالم دعم الملف السعودي، والعالم يُريد أن تستضيف المملكة مونديال 2034".

اقرأ أيضا.. النصر يواجه الرياض لتضميد جراحه في الدوري السعودي