وزير الخارجية من الصين: الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا

أكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلّفة من القمة العربية الإسلامية، مع وزير خارجية الصين وانغ يي، أنه يجب أن تتوقف الحرب في غزة فورا.

وقال الأمير فيصل بن فرحان: رأينا أعدادا مهولة من المدنيين في غزة تسقط، حتى الآن، وما زلنا أمام تطورات خطيرة، تستوجب تحركاً دولياً فاعلاً، للتعامل معها والتصدّي لها بما فيها الانتهاكات المستمرة من إسرائيل.

وزير الخارجية يتحدث عن الحرب على غزة

وأضاف وزير الخارجية: ما زلنا نحتاج إلى مزيد من الجهود ونطمح إلى التعاون مع الصين وجميع الدول التي تتحلى بالمسؤولية وتقدر خطورة الموقف للعمل على إنهاء أزمة غزة.

كما أكد الوزير، خلال اجتماعه مع نظيره الصيني، على وجوب زيادة إدخال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المكتظ بالسكان، والخاضع لحصار إسرائيلي مطبق، منذ السابع من أكتوبر.

بينما قال وزير خارجية فلسطين: إن «إسرائيل تدعو إلى تصفية الفلسطينيين وسلب حقوقنا وهذا ينتهك حل الدولتين».

فيما أكد وزير خارجية الصين وانغ يي، لدى استقباله اللجنة الوزارية المكلفة، دعم بلاده للدعوة الصادرة عن قمة الرياض لحل الدولتين، وضرورة تحرك المجتمع الدولي واتخاذ إجراءات لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة.

لجنة وزارية عربية مشتركة في الصين

ومن الجدير بالذكر، أن اللجنة الوزارية التي تضم إلى جانب المملكة، وزراء الخارجية الأردني والفلسطيني والمصري وأمين منظمة التعاون الإسلامي، وصلت بوقت سابق اليوم إلى بكين من أجل بلورة تحرك دولي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

كما تهدف جولة اللجنة، إلى «اتخاذ إجراءات رادعة لوقف جرائم سلطات الاحتلال الاستعمارية، ومحاسبتها على جرائمها في غزة والقدس والضفة»، وفق ما أفادت وزارة الخارجية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى اللجنة إلى العمل على تأمين ممرات إغاثية عاجلة وإطلاق عملية سياسية جادة، والضغط باتجاه وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضا: 32 قرارًا في ختام قمة الرياض العربية الإسلامية ومطالب بالتحقيق في جرائم إسرائيل (التفاصيل)