وزير الحج والعمرة يفتتح الجولة التعريفية لمنصة «نسك».. هذه أهدافها وتفاصيلها

افتتح الدكتور توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة، في العاصمة القطرية الدوحة، الجولة التعريفية لمنصة نسك والمعرض المصاحب لها.

وذلك بحضور عدد من مسؤولي الهيئة السعودية للسياحة والجهات ذات العلاقة، و70 شريكاً من القطاع الخاص يمثلون شركات السفر والعمرة.

جولات «نسك» العالمية

وجاءت هذه الجولة من «نسك» ضمن جولاتها العالمية والإقليمية للتعريف بالخدمات والتسهيلات وفرص التعاون التي تقدمها المنصة الوطنية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما أنها فرصة مميزة تجمع المسؤولين والشركات من البلدين؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

هذا بالإضافة إلى الاستفادة من التقنيات والمعلومات والخدمات المتاحة؛ التي تسهم في إثراء تجربة ضيوف الرحمن.

كما شملت الجولة تعريفًا شاملاً للمنصة والخدمات التي تقدمها لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة وللشركات العاملة في قطاع السفر والعمرة.

وقد وفّرت منصة للشركات من البلدين للالتقاء والتعارف، وبحث فرص التعاون لتقديم العروض والخدمات للمعتمرين والزوار من دولة قطر.

كما جاءت هذه الخطوة في سياق الجولات التعريفية لمنصة «نسك»، البوابة السعودية الجديدة التي أطلقتها الهيئة السعودية للسياحة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.

وتهدف إلى تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسير إجراءات قدومهم لأداء العمرة والزيارة من جميع أنحاء العالم. وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

كما تقدم المنصة للمواطنين القطريين والمقيمين في قطر الراغبين بأداء العمرة، خدمة الاطلاع على المواعيد المتاحة وحجز موعد للحصول على تصريح عمرة،

وتوفر خيارات متعددة من باقات العمرة، والزيارة، والخدمات الأخرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وكانت المملكة قد أعلنت تباعًا عن عدد من التأشيرات المتاحة التي يمكن من خلالها زيارة المملكة وأداء العمرة؛ بعد التسجيل في منصة نسك.

وكذلك التأشيرة السياحية الإلكترونية التي أصبحت متاحة إلكترونياً للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

بالإضافة إلى تأشيرة المرور وتأشيرة زيارة الأهل والأصدقاء، بجانب تأشيرة العمرة.

كما سبق وأن تمت إتاحة التأشيرة الإلكترونية لمواطني 49 دولة وللمقيمين في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي، ولحاملي تأشيرات الولايات، المتحدة والمملكة المتحدة، ودول الشنغن.

 

اقرأ أيضًا: إطلاق منصة نسك حج لضيوف الرحمن القادمين من 58 دولة