مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف أسماء الفائزين بدورة «تمويل ما بعد الإنتاج»

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن أسماء الفائزين بدورة تمويل ما بعد الإنتاج لعام 2023 من صندوق البحر الأحمر.

وجاءت الأعمال الوثائقية المختارة، هي: «ضدّ السينما وكثبان: قصّة طوارقيّة و أركض للحياة، واختير من الأعمال الروائية: الكلب مات وثقوب والذراري الحمر وأناشيد أدم والنّذير».

ومن جهته، أوضح محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أن المشاريع التي تتلقى الدعم تسلط الضوء على قصص مهمة ومواهب واعدة من المنطقة.

وتابع: "كما تمثل خطوة حيوية في مساعدة صانعي الأفلام على إنجاز مشاريعهم وتجهيزها للتوزيع والعرض".

ومن جهة أخرى، كان المهرجان، قد كشف عن موعد بدء قبول طلبات المشاركة في دورته الثالثة المرتقبة. وذلك في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر 2023.

وأكد المهرجان أن صانعي الأفلام والموزعين من آسيا وأفريقيا، بما في ذلك العالم العربي، مدعوين لتقديم أفلامهم من يوم 5 مايو وحتى 18 أغسطس 2023.

ويتطلع المهرجان إلى دعم مجتمع سينمائي نابض بالحياة مكرس لعرض أفضل إنتاجات السينما العالمية.

كما أنه يشجّع كلّا من الأسماء المخضرمة وصانعي الأفلام الناشئين على حدًّ سواء، من العرب والآسيويين والأفارقة في جميع أنحاء العالم، على تقديم أفلامهم إلى مسابقة البحر الأحمر.

وكذلك التقديم على مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير. كما يمكن لصنّاع الأفلام السعوديين التقديم لعرض أفلامهم الطويلة والقصيرة ضمن برنامج سينما السعودية الجديدة.

وينطوي البرنامج السينمائي للمهرجان على 11 قسم مخصّص لعرض مختارات من السينما العالمية والعربية المعاصرة.

وذلك جنبًا إلى الأفلام السعودية الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام التجريبية. هذا بجانب أعمال الواقع المعزز والواقع الافتراضي ذات الطابع المستقبلي.

 

اقرأ أيضًا: مهرجان البحر الأحمر السينمائي يختار 12 مشروعًا للمشاركة في «اللودج»