وزير التجارة: التاريخ سيسطر ما تعيشه المملكة من تحول غير مسبوق

قال وزير التجارة ماجد القصبي، إن التاريخ سيسطر، أن التحول الذي تعيشه المملكة العربية السعودية، نوعًا وكمًا وأثرًا غير مسبوق.

وأضاف «القصبي»، خلال كلمته في منتدى الحدود الشمالية للاستثمار، السبت، أن الفضل في ذلك، يعود إلى الله أولا ثم إلى الأمير الملهم ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان.

وأشار القصبي، إلى أن كل مواطن ومواطنة في المملكة فخور بهذه الرؤية، والتي حولت المملكة إلى الأفضل.

يذكر أنه قد افتتح لأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية. "منتدى الحدود الشمالية للاستثمار"، الذي تنظمه إمارة المنطقة واتحاد الغرف السعودية. اليوم السبت. بمدينة عرعر بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستشارين، ورؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين ورجال وسيدات الأعمال.

ومن المقرر أن يطرح المنتدى أكثر من 157 فرصة استثمارية بمنطقة الحدود الشمالية بقيمة تقدر بنحو 22 مليار ريال، وذلك في عدد من القطاعات المستهدفة مثل النقل والخدمات اللوجستية والتعدين والتعليم والصحة والتطوير العقاري والبلديات والصناعة والسياحة والفندقة والبحث العلمي.

وسيشهد المنتدى عقد 7 جلسات حوارية يشارك فيها وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي. ووزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي. ونائب وزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد السديري، ونائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن صالح المديفر. والرئيس التنفيذي لشركة معادن روبرت ولت، ووكيل محافظ البنك المركزي للأبحاث والشؤون الدولية، الدكتور فهد الشثري، وعدد من المسؤولين الحكوميين الدوليين.

اقرأ أيضاً: شيماء الزائدي.. مبتعثة سعودية تحقق اكتشافا طبيا في جامعة هارفارد