وزيرة الثقافة التونسية تشيد بدور المملكة في تعزيز التنوع الثقافي

أكدت الدكتورة حياة قطاط القرمازي؛ وزيرة الثقافة التونسية، على دور المملكة العربية السعودية في تعزيز التنوع الثقافي والفكر السليم.

وعبرت «القرمازي» خلال مداخلة لها مع قناة «الإخبارية» على هامش زيارتها فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب، عن تثمينها لثراء مكونات الجناح السعودي في الدورة السابعة والثلاثين من المعرض.

كما أشادت الوزيرة التونسية بالحركية الثقافية التي تعيشها المملكة اليوم، وبالعناية والثقافة وأسس الفكر السليم والفنون والآداب والكتاب.

كذلك أثنت على عمق العلاقات التاريحية بين السعودية وتونس، مؤكدة أن هذه العلاقة الثمينة مبنية على الفكر والتقارب الثقافي.

جناح السعودية في معرض تونس للكتاب

وتشارك المملكة ممثلة بالملحقية الثقافية السعودية في تونس، في معرض تونس الدولي للكتاب 2023 في دورته السابعة والثلاثين الذي تنظمه وزارة الثقافة.

ويستمر المعرض تحت عنوان «حلق بأجنحة الكتاب» حتى 7 مايو المقبل بالعاصمة التونسية. ويسجل المعرض مشاركة 323 عارضًا يمثلون 22 دولة.

ويضم جناح المملكة 18 جهة من الوزارات والجامعات ومراكز البحث العلمية السعودية التي تقدم أحدث إصداراتها ونتاجها الفكري والعلمي والثقافي.

على سبيل المثال، وزارة التعليم، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية. كما تضم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ويأتي تصميم جناح المملكة بطريقة مختلفة عن الدورات السابقة؛ حيث جرى مراعاة رمزية وحضور الكتاب الورقي مع الأدوات الإلكترونية من شاشات تفاعلية.

بالإضافة إلى إبراز مكانة المملكة في مثل هذه المناسبة الفكرية والثقافية.

اقرأ أيضًا: التشكيلية التونسية سناء هيشري: اخترت الأخضر لرسم المرأة السعودية لأنه لون الازدهار والنمو