عدد مرات غسل الوجه يوميا.. احذري الإفراط

هل تعلمين عدد مرات غسل الوجه يوميًا الصحيح؟. إذ يؤدي الإفراط في تنظيف البشرة على مدار اليوم، إلى الإضرار بها أكثر من تنظيفها.

كما أن البعض يعتقد أن تنظيف البشرة وغسل الوجه مهمة سهلة تقتصر على وضع بعض الماء والصابون على بشرتك فقط.

لكن الأمر يفوق ذلك؛ إذ يعتمد الأمر على بعض الخطوات التي يجب اتباعها لغسل الوجه بشكل صحيح وتنظيفه جيدًا دون الإضرار به أو تعرضه للجفاف.

على سبيل المثال، يجب استخدام منظف جيد ومناسب لنوع بشرتك، واستخدامه بعدد مرات محدد على مدار اليوم، أيضًا حسب نوع البشرة.

عدد مرات غسل الوجه يوميًا

تحديد عدد مرات غسل الوجه الصحيح يرتبط بنوع بشرتك، فقد يحتاج أصحاب البشرة الدهنية إلى غسل وجههم أكثر من أصحاب البشرة الجافة أو المختلطة والحساسة.

أيضًا، إذا كنتِ تضعين مكياجًا ثقيلًا طوال اليوم، أو تقضين الكثير من الوقت خارج المنزل، ستحتاجين إلى تنظيف وجهك جيدًا. وذلك للتخلص من الأتربة والمنتجات على بشرتك.

وبوجه عام، ينصح الخبراء بتنظيف الوجه مرتين يوميًا على الأقل باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك. وإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف يفضل غسلها مرة واحدة.

كما أنه يجب أن تغسلي وجهك في الصباح والمساء؛ لأن البشرة تفرز الدهون والزيوت على مدار اليوم، ويتسبب تراكم الطبقات في الحكة وتهيج الجلد.

قد يهمك: أفضل زيوت طبيعية للبشرة بأنواعها

أضرار عدم غسل الوجه

بالرغم من أن الإفراط في غسل الوجه وتنظيفه يتسبب في جفاف البشرة والعديد من المشاكل، إلا أن إهمال تنظيفها له أضرار أيضًا.

على سبيل المثال، يؤدي إهمال تنظيف البشرة الدهنية بشكل جيد، إلى كثرة إفراز الزيوت، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور.

كما أن عدم الغسل الكافي للوجه يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب. كذلك قد يمنع المنتجات الأخرى من الاختراق والقيام بعملها، بالتالي يفسد روتين العناية بالبشرة.

غسل الوجه وتغير الطقس

كذلك، أشار خبراء التجميل ودكاترة الجلدية، أن تغير الطقس يرتبط بعدد مرات غسل الوجه. فعندما يصبح الجو أكثر برودة وجفافًا قد يكتفي وجهك بتنظيفه أقل من مرتين.

كما يعتبر فصل الشتاء موسمًا جيدًا لتقليل تنظيف الوجه لمرة واحدة يوميًا وزيادة الترطيب باستخدام الكريمات والأقنعة.

شاهدي أيضًا: تنظيف البشرة العميق في المنزل.. 4 خطوات بسيطة